عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

غدًا.. وفد من الجامعة الإسلامية الروسية يزور رابطة خريجي الأزهر

 الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي

يزور غدًا الإثنين، وفد رفيع المستوى من الجامعة الإسلامية الروسية، برئاسة الدكتور محمد رفيق شين، رئيس الجامعة، ورئيس مجلس التعليم الديني بروسيا، والسيد راميل جيزاتولين، عميد كلية العلوم الإسلامية، لبحث سبل التعاون بين رابطة خريجي الأزهر والجامعة.

وأكد الدكتور محمد عبدالفضيل القوصي، نائب رئيس الرابطة، أن رابطة خريجي الأزهر تسعى للتواصل العلمي والثقافي مع كافة أبناء الأمة الإسلامية شرقا وغربا، بهدف التعاون في تصحيح المفاهيم المغلوطة، والعمل على تنقية الأفكار المشوهة والملتبسة حول بعض القضايا الإسلامية.

وأكد السيد أسامة ياسين، نائب رئيس الرابطة، أن تعاون الرابطة العالمية لخريجي الأزهر مع كافة المؤسسات العلمية والدينية، يأتي في إطار النشاط العلمي والثقافي للرابطة، والتي تنطلق بناءًا على توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس إدارة الرابطة، حيث تحاول جاهدة مواجهة الفكر المتطرف بكافة أشكاله الفكرية، وفي كافة الأماكن.

ومن جانبه، أكد الدكتور حمد الله الصفتي، مدير إدارة الشئون العلمية والثقافية بالرابطة: أن رابطة خريجي الأزهر تمثل ذراعًا فاعلة للأزهر الشريف في كل مكان، وأنها تحاول بكل وسيلة تصحيح صورة الإسلام، ومواجهة الأفكار المنحرفة والهدامة، موضحًا أن الرابطة تسعى دائمًا لإحداث حالة من التقارب بين المسلمين، ومدِّ جسور التواصل الفكري.