عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر خريطة لجان امتحانات الثانوية للطلاب المسجونين.. 55 يؤدون الاختبارات في 4 سجون.. "التعليم" تخصص 4 أماكن بالقاهرة والصعيد.. وخياران لامتحان المحبوسين "احتياطيًا"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنطلق امتحانات الثانوية العامة 5 يونيو، وسط إجراءات مشددة من قبل وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع عدد من مؤسسات الدولة ومن بينهم الجيش والشرطة والاتصالات لتأمين اللجان والحد من التسريب الإلكتروني للامتحانات، سعيًا للخروج بعملية تعليمية سليمة بنسبة كبيرة، تداركًا للأخطاء التي وقعت خلال الأعوام الماضية. 

مواعيد امتحانات الثانوية
جاء جدول الامتحانات كالآتي: الأحد 5 يونيو مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، ثم الثلاثاء 7 يونيو "اللغة الأجنبية الأولى"، والخميس 9 يونيو "التربية الوطنية والإحصاء"، والأحد 12 يونيو "الفيزياء وعلم النفس"، والخميس 16 يونيو "الكيمياء والفلسفة"، والأحد 19 يونيو "التفاضل والتكامل"، والثلاثاء 21 يونيو "الأحياء والجغرافيا والاستاتيكا"، والخميس 23 يونيو "اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد"، والأحد 26 يونيو "الديناميكا"، والثلاثاء 28 يونيو "الجيولوجيا والتاريخ والجبر والهندسة الفراغية".

55 طالبًا بالسجون
ووفق الأرقام المعلن عنها من وزارة التربية والتعليم، يخوض ماراثون الثانوية العامة هذا العام داخل السجون 55 طالبًا وطالبة داخل 4 سجون هم وادي النطرون وبرج العرب وأسيوط والمؤسسة العقابية بالمرج.

ومن جانبه، قال محمد سعد، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة شكلت لجنة لمعرفة أعداد الطلاب المسجونين استعدادًا لتجهيز لجان خاصة لامتحانهم داخل السجون.

وأضاف "سعد"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن وزارة الداخلية رحبت بعرض الوزارة وبالفعل بدأت في تشكيل اللجنة وأرسلنا أرقام أولية بشأن عدد طلاب الثانوية العامة داخل السجون، الذين وصل عددهم إلى 55 طالبا وطالبة حتى الآن، حيث يختبرون فى سجون وادى النطرون وبرج العرب وأسيوط والمؤسسة العقابية بالمرج.

لجان امتحانات المسجونين
وتعقد وزارة التربية والتعليم، 4 لجان على مستوى الجمهورية للطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة، والأربع لجان المخصصة للطلاب المسجونين كالاتي:

- لجنة للطلاب المسجونين بالقاهرة الكبرى وسجون الوجه البحرى بسجن طرة.
- لجنة بسجن أسيوط للطلاب المسجونين بسجون الصعيد.
- لجنة بسجن القناطر الخيرية للطالبات.
- لجنة بالمؤسسة العقابية بالمرج للطلاب الأحداث.

الطلاب المحبوسين احتياطيًا
وأوضحت الوزارة، أن ذلك إجراء متبع طيلة السنوات الماضية، وليس مستحدثًا بسبب الظروف السياسية التي تمر بها البلاد، مشيرة إلى أن قانون الوزارة يسمح بإجراء الاختبارات بالسجون في حالة إصدار أحكام نهائية ضدهم، أما في حالة أن يكون الطالب محبوس احتياطيًا يمتحن في لجنته الأصلية بالمدرسة، أو في إحدى لجان السجون الأصلية المجهزة، حيث إن كل سجن يعقد لجنة وترسل له الوزارة مراقبين وملاحظين.