عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

شاهد.. "ملم" فيلم يوثق تراث البدو بـ"إعلام عين شمس"

 الطالبات التي قامت
الطالبات التي قامت بتصوير فيلم ملم

في رحله استمرت قرابة 26 يومًا على فترات متباعدة، قامت مجموعة من طالبات كليه الآداب قسم علوم الاتصال والإعلام بجامعه عين شمس، بالسفر لمدينة مرسى مطروح، لتصوير مشاهد فيلمهم التسجيلي "ملم”.

وترجع تسمية الفيلم باسم “ملم” نسبة لاسم أفراح بدو مطروح، والذي قرر أبطال الفيلم وهن خمس طالبات، توثيق كافة مراحل الفرح البدوي، وذلك في إطار مشروع تخرجهم لدفعة 2016.

وقالت لاميس ياسر، إحدى الطالبات أصحاب الفيلم، في تصريحات لـ"العربية نيوز"، أن أصعب ما واجه فريق العمل هو التصوير وإقناع مصادرهم بأهمية توثيق عادات وتقاليد أهل البدو.

من جانبها أكدت منة الله محمد، العضو بفريق العمل، على حرص الفريق على اختيار فكرة من خارج الصندوق، مشيرة إلى أن معظم الوسائل الاعلامية لا تتناول موضوعات البدو بشكل صحيح، ويعتبروها أقلية.

وأضافت محمد، أن الفيلم يهدف إلى نقل مراسم الاحتفال بالفرح البدوي كما هي دون حذف أو إضافة، وإصلاح الصورة الذهنية لأهل البدو والتعريف بالتراث البدوي لأهل مطروح من خلال الصور والمصطلحات التي تميزوا بها.

ويضم فريق الفيلم خمس طالبات، هن منة محمد، لميس ياسر، ميار نبيل، رغدة طارق، ويمنى بدر، وأشرفت على المشروع الدكتورة سوزان القليني عميدة كلية الآداب، والدكتورة هبة شاهين، رئيس قسم الإعلام، إلى جانب خالد شبانة، وسمر صبري، ومي زايد.