عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

37 قتيلا من الأمن بتفجيرين في جنوب اليمن

ارشيفية
ارشيفية

قتل 37 عنصرًا على الأقل من قوات الأمن اليمنية في تفجيرين الأحد في مدينة المكلا "جنوب شرق"، أحدهما انتحاري تبناه تنظيم الدولة الإسلامية هو الثاني خلال أيام، ويأتي في أعقاب طرد تنظيم القاعدة من المنطقة.

واستهدف انتحاري يرتدي حزامًا ناسفًا مجندين في مقر للشرطة عند أطراف المكلا مركز محافظة حضرموت، ما أدى الى مقتل 31 منهم على الأقل، قبيل إصابة مدير أمن المحافظة ومقتل ستة من عناصره في تفجير عبوة ناسفة قرب مكتبه لدى عودته من مقر الشرطة.

وأدى التفجير الانتحاري وسط تجمع للمجندين في مقر للشرطة بمنطقة الفوة عند الأطراف الجنوبية الغربية للمكلا، إلى مقتل 31 مجندًا على الأقل وإصابة 62، بحسب ما أفادت مصادر طبية وكالة فرانس برس.

وكانت حصيلة أولية أفادت عن مقتل 25 مجندًا وإصابة 60 بجروح.

وسارع تنظيم الدولة الإسلامية إلى إعلان مسئوليته عن الهجوم.

وأفاد بيان نشرته حسابات مؤيدة على مواقع التواصل، أن أحد عناصره "أبو البراء الانصاري"، قام "بتفجير حزامه الناسف وسط تجمع لمرتدي عناصر الأمن داخل مبنى النجدة في منطقة فوة بمدينة المكلا".

وبعيد الهجوم، أصيب مدير امن حضرموت العميد مبارك العوبثاني وقتل ستة من مرافقيه، بتفجير عبوة ناسفة قرب مكتبه، بحسب مصدر أمني.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم كشف اسمه، أن العوبثاني كان موجودًا في مقر الشرطة بالفوة لحظة وقوع التفجير الانتحاري، وغادره بعد ذلك متوجهًا إلى مكتبه، حيث انفجرت العبوة الناسفة لدى وصوله.

ولم تعلن أي جهة في الحال مسئوليتها عن هذا التفجير.