عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"مناطق التعليم الأزهرية" تنتفض ضد الغش الإلكتروني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اتخذت منطقة كفر الشيخ الأزهرية، بعض الإجراءات القانونية تجاه رئيس العمال ولجنة الأمن، بعدما تبين عدم تعاونهما مع رئيس اللجنة لحسن سير الامتحانات، كما تم ضبط أحد الطلاب من الصف الثاني الثانوي "أدبي" ينتحل صفة طالب في الصف الثالث الثانوي "علمي"، ويؤدي الامتحان بدلًا منه.

وتم تحرير محضر ضد الطالب وتسليمه للشرطة، كما تم إلغاء ندب أحد المراقبين بمعهد "بلطيم بنين"؛ لتغيبه عن الامتحانات.

وضبط طالب آخر داخل إحدى دورات المياه بلجنة معهد "الحامول"، وتبين أن هذا الطالب ليس عنده امتحانات، وبمخاطبته شفهيًا ادعى أنَّه دخل بالخطأ، وظل في دورة المياه من بداية الامتحان حتى انتهائه، وكان بحوزته هاتف محمول يعتقد أنَّه استخدمه لمساعدة أحد.

وتواصلت إدارة المنطقة مع أكثر من 20 لجنة امتحانات بعد ظهور عدد من الطلاب يتواصلون مع صفحات غش على مواقع التواصل الاجتماعي بأسماء مستعارة، وتبين غياب بعضهم عن الامتحانات وبعضهم الآخر ليس له علاقة بالامتحانات ولكن يساعد على الغش.

وتم نشر ورقة الأسئلة على موقع التواصل الاجتماعي الساعة 9:45، وكانت غير واضحة ولا يمكن قراءتها، ثم أعيد نشر صورة واضحة في الساعة 10:03 أي بعد مرور نصف الوقت، ومن خلال غرفة متابعة الامتحانات بمشيخة الأزهر تم التعرف على اسم المعهد وهو معهد "عرابة أبيدوس" بمركز البلينا بمحافظة سوهاج، وقامت إحدى اللجان الميدانية التابعة لمشيخة الأزهر والتي كانت موجودة بالمعهد من ضبط الطالب واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وعلى جانب آخر، شهدت لجان منطقة الإسكندرية، معهد سموحة الموذجي بنين وبنات، ومعهد سموحة الثانوي، حالة من الانضباط والالتزام.

وفى منطقة البحيرة تم إلغاء ندب رئيس لجنة معهد كفر الدوار ومساعدَيه، وتحرير 3 محاضر ضد طلاب لمحاولتهم تعطيل الامتحانات وتهديد المراقبين.

كما شهدت منطقة الدقهلية الأزهرية، تحرير 3 محاضر غش لثلاثة طلاب، لحيازتهم هواتف محمولة وسماعات بلوتوث داخل لجنة معهد ميت غمر ولجنة دكرنس بنين ولجنة بنين زفر.