عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد منعه من دخول البرلمان.. "الدفاع عن الحريات": نثمن دور "السادات"

النائب محمد أنور
النائب محمد أنور السادات

ثمن وفد الدفاع عن الحريات موقف النائب محمد أنور السادات رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان لحرص الأخير على لقاء الوفد لسماع توصياته فيما يخص قانون التظاهر والقوانين المتعلقة بالحريات.

وقال الوفد، في بيان له، إنه رغم منع أمن البرلمان بالأمس من لقائه بالسادات لعرض توصياته بناءً على موعد تم تحديده مسبقًا، إلا أنه مقدر لدور النائب في حرصه على ذلك اللقاء والدفاع عن الحريات، مشيرا إلى أن السادات له مواقفا في تلك الأمور كان آخرها مطالبته بإخلاء سبيل متظاهري 25 إبريل، وأنه وصف المتظاهرين بالشباب الغيرة على بلده.

وقال الوفد إنه لا يعلم لماذا يتم إقصاء منظمات المجتمع المدني والقوى السياسية عن المشاركة وإعداد قوانين وتوصيات في مثل تلك الأمور بالتعاون مع البرلمان، خاصة وإن كان ذلك أحد أدوارها الأساسية.

وكان الوفد قد ضم كل من هالة فودة أمين لجنة الحقوق والحريات بالحزب المصري الديمقراطي، وإلهام عيداروس وكيل مؤسسي حزب العيش والحرية، ومحمد عبدالعزيز محامي ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الحقانية للحقوق والحريات، وريهام سعيد أمين لجنة الحقوق والحريات بحزب مصر الحرية، وطه طنطاوي عضو المكتب السياسي لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، وعز الدين عادل مسؤول لجنة الحقوق والحريات لحزب التيار الشعبي- تحت التأسيس.