عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تعرف على حكاية "إنتر ميلان" الإيطالي المملوك للصين

مجموعة سونينج للتجارة
مجموعة سونينج للتجارة الصينية .. "إنتر ميلان"

ذكرت تقارير إعلامية إيطالية أمس الاثنين، أن مجموعة "صنينج" التجارية الصينية العملاقة لتجارة التجزئة، بصدد الإعلان عن استحواذها على حصة الأغلبية من أسهم نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم، وذلك في وقت لاحق في مقر المجموعة بمدينة نانجينج.

ومن المنتظر أن تصل قيمة الصفقة إلى مايقرب من 700 مليون يورو للحصول على حصة تتراوح بين 60 و70 % من أسهم النيراتزورى من المالك الحالي الإندونيسى إريك توهير.

من ناحية أخرى، أفادت تقارير بأن ماسيمو موراتي، الرئيس الأسبق للنادى سيبيع حصته التى تبلغ 30% من الأسهم.

ويُعد نادي إنتر ميلان من أعرق الأندية الإيطالية على مستوى القارة البيضاء، وسبق له تحقيق العديد من الألقاب المحلية والقارية، إضافة إلى أنه ضم أفضل اللاعبين على مستوى العالم على مر العصور.

ونقدم لكم نبذة عن تاريخ هذا النادي:

تأسس نادي إنتر ميلان في التاسع من مارس 1908، بمطعم كان يضم آنذاك صفوة المجتمع الإيطالي من شعراء ومثقفين، وحينها قرروا إنشاء نادي وهو إنتر ميلان.

ينتمي هذا النادي لمدينة ميلان، ويسمى إنتر ناسيونال؛ ولكنه اشتهر خارج إيطاليا بإنتر ميلان؛ ولم يهبط هذا النادي إلى دوري الدرجة الثانية في إيطاليا على الإطلاق، وهو من أكثر الأندية التي لها قاعدة جماهيرية كبرى داخل إيطاليا.

حقق الإنتر أكبر إنجاز بين جميع الأندية الإيطالية، عندما نجح في تحقيق لقب الدوري الإيطالي في 5 مناسبات متتالية من 2006 إلى 2010، كما أنه حقق ثلاثية تاريخية عام 2010، تحت قيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو، ونجح في إحراز لقبي الدوري والكأس المحلية ودوري أبطال أوروبا.