عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

عضو "البحوث الإسلامية": الإسلام لا يعرف العنف ولكنه دين لنشر المحبة

 مجمع البحوث الإسلامية
مجمع البحوث الإسلامية

قال الدكتور حامد أبوطالب مستشار فضيلة الإمام الأكبر، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن الإسلام لا يعرف التفجير وأعمال العنف والتخريب إنما الإسلام الوسطى يعمل على نشر المحبة بين الناس وجمعهم على كلمة واحدة وأن الإسلام ما انتشر إلا بالأخلاق والسلوك الطيب، مشيرًا إلى أن هذا مايوجب ضرورة تحلى الطالب الوافد الأزهرى بتلك الأخلاق ويعمل على نشرها بين الناس، وأن يبتعد عن ما نشاهده اليوم من التشدد والغلظة فهذا ليس من الإسلام فى شىء.

وعبر أبو "طالب" فى حفل تخرج كلية الشريعة والقانون بالقاهرة، عن سعادته بتخرج الطلاب الوافدين وانتهاء دراستهم من الأزهر الشريف واستعدادهم لأن يكونوا سفراء الأزهر فى بلادهم عند العودة إليها.

وأضاف أن يوم التخرج يسمى يوم تكسير الأقدام أى أن كل طالب بلغ درجة علمية تجعله يحكم على الأمور بعقله ويلقى خطبته من رأسه وليس هذا معناه أنهم ينقطعوا عن الدراسة وأنما العلم لا ينقطع.

كما حث الطلاب عند العودة إلى بلادهم بأن ينشروا رسالة الأزهر الوسطية المعتدلة والبعد عن السياسة والتفرغ الكامل للدعوة إلى الله تعالى فضلًا عن الاستعداد الجيد للأمور الفقهية، فلا يصعد إلى المنبر ولا يتحدث فى درس إلا إذا تم إعداده جيدًا، والتحلى بالأخلاق الفاضلة.

كما طالبهم بتحمل هذه المسؤلية الملقاه على أعناقهم لتبليغ رسالة الأزهر ومواجهة كافة أشكال العنف والتطرف.