عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

امتحانات الثانوية العامة في الأسبوع الأول بالجيزة.. طلاب لجنة بالبدرشين يتركون أوراق الإجابة "بيضاء".. ومشاجرة وإطلاق أعيرة نارية.. وحالة إغماء بالصف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهد الأسبوع الأول من امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الجيزة وقائع هامة وبعضها كان غريبا فبين صعوبة الامتحانات ورد فعل الطلاب عليها، ومشاجرات بلجان أخرى، سارت الامتحانات بشكل طبيعي في أغلب اللجان، حيث يؤدى 60 ألفا و528 طالبًا وطالبة الامتحانات هذا العام بالجيزة بعدد 140 لجنة على مستوى المحافظة.

مدرسة البدرشين 
في امتحان الإحصاء أمس ترك عدد من طلاب مدرسة أحمد عرابي الثانوية بإدارة البدرشين التعليمية، أوراق الإجابة الخاصة بهم، دون كتابة أي إجابات.

وأكد مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن طلاب لجنة كاملة بالمدرسة تركوا كراسات الإجابة خالية من أي إجابات، مدون عليها أسمائهم فقط، وجارى إعداد تقرير رسمي ومذكرة لإحالتها إلى الوزارة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مشاجرة بين الأهالي 
نشبت أمس الخميس، مشاجرة بين مجموعة من الأهالى وأولياء الأمور أمام لجان امتحانات الثانوية العامة فى مدرسة البدرشين الابتدائية بالجيزة. 
وعلى الفور انتقلت قوة من قسم شرطة البدرشين للسيطرة على الموقف، ونشبت مشادات بين أفراد الشرطة وأطراف المشاجرة، مما اضطر رجال الشرطة إلى إطلاق عدة أعيرة نارية لتفريقهم.

وأكد مدير عام تعليم البدرشين طارق عطية أن المشاجرة لم تؤثر على سير الامتحان داخل اللجنة وتم السيطرة على الموقف واستمرار الامتحان بشكل طبيعي.

إغماء بالصف 
قال محمد عبدالهادي، وكيل مديرية تعليم الجيزة، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز" إن طالبة بلجنة مدرسة الصف تعرضت لحالة إغماء مفاجئ قبل بدء لجنة امتحان اللغة الإنجليزية نقلت على إثرها إلى المستشفى على الفور، وذلك لضعف الإمكانيات الطبية بالمدرسة.

وأضاف عبدالهادي أن طبيبة اللجنة أوصت بنقلها بشكل عاجل إلى المستشفى، وعلى الفور تم الاستعانة بسيارة الإسعاف ونقلها، مؤكدًا توافر كافة أساليب التأمين للجان الامتحان وتمركز الشرطة أمامها.

الامتحانات تسير بشكل طبيعي 
من جانبها، قالت الدكتورة بثينة كشك، مدير مديرية تعليم الجيزة، إن امتحانات الثانوية العامة تسير بشكل طبيعي في المحافظة، مؤكدة أنه بشكل يومي يتم كتابة تقرير للوقوف على وضع سير الامتحانات داخل المحافظة. 

وأوضحت مدير مديرية تعليم الجيزة أن طلاب وطالبات المحافظة يمتحنون داخل 39 لجنة بالثانوية العامة بـ 20 إدارة تعليمية، مؤكدة أن الامتحان لم يتعرض لأى مشاكل خلال امتحانات الثانوية عدا قيام طالبين بمدرسة الشرفاء بعمل بلبلة ورفع سلاح أبيض إلا أنه تم وقفه والسيطرة على الموقف، كما رفضت طالبتان دخول اللجنة وتم استدعاء أولياء أمورهم ليتم السيطرة أيضًا على الوضع.