عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم أخبار السياسة على مدار اليوم

منتصر الزيات
منتصر الزيات

تنشر العربية نيوز موجزًا بأهم أخبار السياسة على مدار اليوم:

الزيات يصف عاشور بـ"الطاغية"

أكد المحامي منتصر الزيات، لـ"العربية نيوز"، منسق حملة إتحادنا كرامة، أنه الحملة سوف تشارك في الجمعية العمومية الطارئة لـ"نقابة المحامين" يوم 13 يوليو، كي يتصدوا للفساد المستشري داخل النقابة "على حد قوله"،وأكد أن المحامين إن شاركوا في الجمعية الطارئة القادمة، سيكون قطع نصف المشوار، ةالنصف الأخر يأتي بحسن الاختيار لنقيب محامين، واصفا سامح عاشور بـ"الطاغية"، ويجب على المحامين أن يزيلوه.

ناشط حقوقي يستنكر حملات القبض على المفطرين

قال أمير سالم، الناشط الحقوقي، لـ"العربية نيوز"، إن الحملات الأمنية التى قامت بها قوات الأمن على المقاهى والميادين للقبض على المفطرين، تعد توجهًا خطيرًا جدًا، وتشبه لجماعة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بالسعودية، موضحًا أن هذه تعد سوابق جديدة على مصر وعلى الوعى الثقافى المصري. 

"ادعم نقيبك".. حملة محامين ضد دعوات سحب الثقة من "عاشور"

دشنت جبهة حماية مصر، حملة "ادعم نقيبك"، لدعم نقيب المحامين سامح عاشور، بالجمعية العمومية المقرر عقدها 17 يوليو المقبل، مشيرة إلى أن المحامي شريف عسكر سيكون هو منسق عام الحملة، وقال "عسكر" في بيان للحملة، أن الهدف منها هو مواجهة دعوات سحب الثقة من عاشور، متسائلًا: "من هو البديل الجاهز الآن لخلافة "عاشور" وما هو مصير النقابة من بعده".
عاشور يرأس هيئة الدفاع عن محامين المنيا 

سامح عاشور يترأس هيئة دفاع محامين المنيا 

تستأنف محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار عمر سويدان، غدًا السبت، محاكمة 8 محامين بمطاي، بتهمة محاصرة المحكمة الجزئية وإهانة القضاء، ويترأس سامح عاشور نقيب المحامين، هيئة الدفاع بالقضية، متوقعًا تأجيلها دون عرض مرافعة الدفاع، وكانت محكمة جنايات المنيا، أصدرت حكمًا في 9 أغسطس الماضي، بالمؤبد على 8 محامين وبراءة 13 آخرين. وقبلت محكمة النقض الطعن المقدم من المتهمين في شهر ديسمبر الماضي، وإعادة محاكمتهم من جديد أمام دائرة أخرى بمحكمة جنايات بني سويف مأمورية المنيا.