عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رئيس البرلمان العربي يلتقي عددًا من الشخصيات السياسية السورية

 أحمد بن محمد الجروان
أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي

استقبل أحمد بن محمد الجروان، رئيس البرلمان العربي، عددًا من الشخصيات السورية البارزة وممثلي الشعب السوري المقيمين في الإمارات والخليج.

وتضمن الوفد وزير الثقافة السوري الأسبق رياض الأغى، والدكتور والمفكر السوري محمد حبش، ونخبة من المفكرين والإعلاميين السوريين، وذلك بهدف التشاور والاستعداد لندوة البرلمان العربي في مقر الأمم المتحدة بجنيف، حول حماية حقوق اللاجئين السوريين.

وتناول اللقاء موقف البرلمان العربي من الأزمة السورية ودعمه لكافة سبل حلها حلاً سياسيًا يشمل كافة السوريين، من خلال تنفيذ قرارات جنيف 1، وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وإعادة إعمار سوريا، وضرورة حماية حقوق اللاجئين السوريين.

وركز رئيس البرلمان العربي، على سبل حماية حقوق اللاجئين السوريين في ظل الظروف الصعبة التي يتعرضون لها في المهجر ومبادرة البرلمان العربي لحماية حقوق اللاجئين السوريين، والتي سيتم عرضها على كافة المؤسسات الدولية والحقوقية في الندوة المزمع عقدها يومي 14 و16 من الشهر الحالي بمقر الأمم المتحدة بجنيف، مؤكدًا أن تداعيات الأزمة السورية لا تتوقف على المنطقة فحسب بل العالم أجمع.

وقدم الوفد السوري مجموعة من المقترحات والتوصيات، بما يخص أهمية رعاية الجاليات السورية في البلدان التي يقيمون فيها، وتسهيل سبل الحياة والتعليم والتأهيل المهني لهم، وبالأخص للفئات العمرية ما بين 10 إلى 20 سنة، حماية لهم وبهدف إعداد جيل جاهز لإعادة إعمار سوريا فور انتهاء الأزمة.

يذكر أن البرلمان العربي سيعقد ندوة في مقر الأمم المتحدة بجنيف حول حقوق اللاجئين السوريين خلال الفترة ما بين 14 إلى 16 يونيو الحالي وسيلتقي كلا من زيد بن رعد المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وسعادة فيليبو غراندي، المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين.