عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالأرقام.. ما يحتاجه الزمالك والأهلي لحسم بالدوري.. الأحمر الأقرب.. وأبناء القلعة البيضاء ينتظرون السقوط الثاني للغريم.. وسيناريو التعادل في النقاط

فريقي الاهلي والزمالك
فريقي الاهلي والزمالك

أشعلت هزيمة الأهلي ألاخيرة أمام المصري البورسعيدي أمس في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب برج العرب بثلاثية مقابل هدفين المنافسة بين الأهلي والزمالك على لقب الدوري بعدما كان اللقب بعيدًا نوعًا ما عن الأبيض.

ويتبقي لكل فريق ثلاث مباريات حيث سيلتقي الزمالك بفريقي المصري البورسعيدي وسموحة قبل مواجهة الأهلي ويلتقي الأهلي بالاتحاد الاسماعيلي ثم الاتحاد السكندري قبل مواجهة الزمالك.

ويرصد "العربية نيوز" ما يحتاجه كل فريق للفوز باللقب.

الأهلي
يملك الأهلي فارق 5 نقاط مع الزمالك، حيث يتواجد الأهلي على رأس جدول ترتيب البطولة برصيد 71 متقدمًا على الزمالك صاحب المركز الثاني برصيد 66 ما يعطيه أفضلية علي أبناء ميت عقبة.

يحتاج الأهلي إلى الفوز بمباراتين أو الفوز بواحدة والتعادل في المباراتين الأخيرتين، حيث يتبقى له مواجهة الإسماعيلي يوم 24 يونيو ثم الاتحاد السكندري والزمالك، وذلك في حالة مواصلة الزمالك نغمة انتصاراته، حيث خسارة الزمالك أي نقطة مع فوز الأهلي في مباراة واحدة يتوج الأحمر باللقب.

الزمالك
يتبقى للأبيض ثلاث مباريات يحتاج الفوز بها مع سقوط الأهلي ليعلن نفسه بطلًا للدوري للموسم الثاني على التوالي، حيث سيواجه المصري والفائز على الأهلي أمس ومن بعده سموحة بالإسكندرية ومن ثم المباراة الأخيرة أمام الغريم التقليدي الأهلي.

الزمالك يدخل مباراتي المصري وسموحة رافعًا لا بديل عن الفوز أمامه، حيث يلتقي المصري 24 يونيو ومن بعده المصري منتظرًا سقوط الأهلي ليكون اللقاء الأخير هو الفاصل في اللقب.

سيناريو التعادل في النقاط
في حالة سقوط الأهلي في التعادل وتحقيق الفوز في المباراتين يدخل مباراته مع الزمالك بفارق ثلاث نقاط وسيكون الحل الوحيد أمام الزمالك هو الفوز بفارق ثلاثة أهداف وذلك للاحتكام إلى المواجهات المباشرة لكن في حالة تساوي المواجهات المباشرة سيكون من الصعب التتويج باللقب حيث سيتم الاحتكام إلى فارق الأهداف وفارق الأهداف لصالح الأهلي حتى الآن 40 مقابل 24 في الزمالك.