عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد حكم اليوم.. "المعزول" خلف الأسوار لمدة 85 سنة.. الإعدام لا يزال ينتظر "مرسي" في "اقتحام السجون".. وتوجيه تهم التخابر لـ"الرئيس الأسبق" مرتان

الرئيس المعزول محمد
الرئيس المعزول محمد مرسي


قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، على الرئيس المعزول محمد مرسي، وعدد من أعضاء الجماعة الإرهابية، بأحكام متنوعة بين الإعدام والمؤبد والسجن المشدد، وبالحكم بالمؤبد الصادر على مرسي تصبح حصيلة الأحكام عليه 85 سنة سجن وحكم بالإعدام فى 4 قضايا من بين 5 قضايا يحاكم فيها.

وسبق وأن قررت محكمة جنايات القاهرة، في 16 أبريل الماضي تأجيل محاكمة مرسي و24 آخرين فى قضية إهانة السلطة القضائية إلى يوم الثلاثاء المقبل.

كما قضت محكمة جنايات القاهرة في 21 أبريل الماضي، بمعاقبة مرسي بالسجن لمدة 20 سنة فى قضية "أحداث الاتحادية" لاتهامهم باستعراض القوة والعنف والقبض والاحتجاز المقترن بالتعذيب البدني وقتل المتظاهرين أمام الاتحادية.

وقضت أيضا محكمة جنايات القاهرة في 16 مايو 2015 بمعاقبة مرسي بالإعدام شنقا لاتهامه بالتخطيط لاقتحام السجون والمنشآت الأمنية وقتل الضباط والمساجين أثناء ثورة 25 يناير، كما قضت "جنايات القاهرة" في نفس اليوم، بمعاقبة مرسي بالسجن المؤبد وذلك لتخابرهم مع حركة حماس والحرس الثوري الإيراني.