عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار على مدار اليوم

الدكتور الهلالي الشربيني
الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم

نشرت "العربية نيوز" عددًا من الأخبار على مدار اليوم، أبرزها: 


أقوى رد من الخارجية المصرية على البيان القطري لدعم "مرسي"

ردت الخارجية المصرية على البيان الصادر عن وزارة الخارجية القطرية، والذي يستنكر الحكم الصادر عن محكمة جنايات القاهرة في القضية المعروفة بقضية "التخابر مع قطر"، والاتهامات التي تضمنها البيان للقضاء المصري ونزاهته.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن القضاء المصري الشامخ لا يضيره إطلاق مثل تلك الادعاءات المرسلة، والتي تكشف عن نوايا من يبوح به، وجهله بتاريخ ونزاهة ومهنية القضاء المصري الذي يمتد تاريخه لعقود طويلة، مؤكدًا أن التاريخ والشعب المصري لن ينسى من أساء اليه. 

صفحات الغش تواصل التحدي: تسريب امتحان "التفاضل" خلال ساعات

واصلت صفحات الغش تحديها لوزارة التربية والتعليم، حيث توعدت عدد من تلك الصفحات، وعلى رأسها صفحة "ثورة التعليم الفاسد"، بتسريب امتحان التفاضل والتكامل، خلال ساعات وقبل بدء فتح اللجان صباح الأحد.

بعد تأكد رحيل "الشربيني".. مطالب بتولي عصام حجي حقيبة "التعليم"

طالب أعضاء حملة "منهجكم باطل" المدشنة من قبل أولياء الأمور، بتولي الدكتور عصام حجي حقيبة التربية والتعليم، في التغيير الوزاري المرتقب، وذلك بعد أن تأكد رحيل الدكتور الهلالي الشربيني من الحكومة على خلفية وقائع تسريبات امتحانات الثانوية العامة. 

"الإسكان": إنشاء 27 ألف وحدة في 17 محافظة

تلقى الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريرًا من مسئولى قطاع الإسكان بالوزارة، يؤكد أنه تم بالتنسيق مع مديريات الإسكان بالمحافظات، طرح وبدء تنفيذ 27 ألفا و876 وحدة سكنية، في 17 محافظة، ضمن المرحلة الثالثة لمشروع الإسكان الاجتماعى بالمحافظات. 

المؤبد لـ "مرسي" والإعدام لـ 6 آخرين في "التخابر مع قطر" 

أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة حكمها على الرئيس الأسبق محمد مرسى و10 آخرين من قيادات الإخوان في القضية المعروفة إعلاميًا بالتخابر مع قطر لاتهامهم بالتخابر مع قطر وتسريب مستندات الأمن القومي وبيعها لقناة الجزيرة.

"التعليم": 78% نسبة النجاح في الفيزياء و427 طالبًا حصدوا "النهائية"

عتمد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة امتحان مادة الفيزياء بامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الدور الأول "نظام حديث" للعام الدراسي الحالي 2015 2016.

وقد بلغت النسبة المئوية للنجاح طبقًا للعينة العشوائية لمادة الفيزياء نظام حديث "78.4%"، كما بلغ عدد الطلاب الذين حصلوا على الدرجة النهائية 427 طالبًا وطالبة من طلاب العينة.