عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالفيديو.. مستشار مفوضية الاتحاد الأوروبي يكشف عواقب خروج بريطانيا من الاتحاد

 مستشار مفوضية الاتحاد
مستشار مفوضية الاتحاد الأوروبي وليد درويش

قال مستشار مفوضية الاتحاد الأوروبي وليد درويش، إن هناك حالة من الترقب والقلق والغضب والأمل بين دول الاتحاد إزاء الاستفتاء البريطاني بالبقاء ضمن الاتحاد أو الانسحاب منه، موضحا أن هناك العديد من العواقب السياسية والاقتصادية على المملكة البريطانية حالة انسحابها من الاتحاد.

وأضاف درويش خلال لقاء له على فضائية "الغد" الإخبارية، مع الإعلامية دينا الوكيل، أن انسحاب بريطانيا سيتسبب في خسارة سياسية واقتصادية على المدى القصير للاتحاد الأوروبي وللعالم أجمع، وبالأخص على الصعيد الاقتصادي، أما بالنسبة لبريطانيا فإن انسحابها سيكون له عواقب أكبر على المدى البعيد والمتوسط والقريب.

وأوضح درويش أنه في حالة انسحاب بريطانيا فسيكون من حق الأسكتلنديين أن يعيدوا الاستفتاء للخروج من المملكة المتحدة وهذا على المدى القصير، وعلى المدى المتوسط ستنضم "ويلز" إلى هذا الاتجاه يعقباها على المدى البعيد أيرلندا الشمالية، مؤكدا أن هذه الخطوات سيكون لها تأثير سيء على المملكة المتحدة.

وأشار درويش إلى أن المملكة الكتحدة ستفقد كل تأثير لها على النظم واللوائح والقوانين الأوروبية وستضطر في النهاية للالتزام بتلك القوانين مثل سويسرا والسويد.