عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

في ذكرى "30 يونيو".. ننشر كواليس دعم الحركات الطلابية لـ"تمرد".. "عين شمس" تنتفض ضد حكم "الإرهابية".. والمسيرات تنطلق لتأييد الثورة من عدة جامعات

ثورة 30 يونيو - أرشيفية
ثورة 30 يونيو - أرشيفية

مع اقتراب تاريخ 30 يونيو 2013، تبنت الحركات الطلابية "حملة تمرد"، لجمع التوقيعات للمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وشاركت الحركات في 30 يونيو بمسيرة طلابية من أمام جامعة عين شمس، تحت شعار "الثورة لا تختار من بين أعدائها"، للمطالبة بتنحي مرسي عن الحكم، وتشكيل حكومة ثورية تعمل على ملف الاقتصاد والأمن والقصاص، وتشرف على انتخابات رئاسية مبكرة.

وتحركت مسيرة لطلبة جامعة عين شمس من أمام الجامعة، ومع أولى خطواتها رفضت الانضمام للمسيرة التي تحركت من أمام وزارة الدفاع، والتي دعا لها توفيق عكاشة، حتى وصل الطلاب إلى مسجد النور، لينضموا لمسيرة العباسية، إلا أن المنظمين رفضوا انضمام الطلاب لهم، لتنفصل مسيرة الطلاب بعدها.

وضمت المسيرة التي انطلقت من أمام جامعة عين شمس، أعضاء حركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية، الاشتراكيين الثوريين، حركة مقاومة، طلاب حزب الدستور، حركة أحرار عين شمس، حركة طلاب الحرية بهندسة عين شمس، طلاب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، طلاب حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، طلاب التيار المصري، تحالف صوت الطلبة بجامعة حلوان، طلاب جامعة مصر الدولية.

كما شارك في المسيرة اتحاد طلاب الجامعة الروسية، الحركة الثورية بالجامعة الروسية، تكتل هندسة وتكنولوجيا الطيران، حركة ثورتنا مستمرة في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، حركة طلاب اليسار بالجامعة الأمريكية، الحركة الثورية بالجامعة البريطانية، حركة طلاب اليسار بالجامعة الألمانية، الحركة الطلابية بمعهد العاشر من رمضان.