عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

السيسي يشهد عرض "باليه الثورة" في الأوبرا المصرية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى

قدمت دار الأوبرا المصرية، عرض "باليه الثورة"، لفرقة باليه أوبرا القاهرة، فى الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو، فى حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وكبار قيادات الدولة. 
"باليه الثورة" من تصميم الراحل الدكتور عبد المنعم كامل، وإرمينيا كامل، ومن أشعار محيى حوار، وموسيقى كريم عبد الوهاب.

بدأ الاحتفال بعرض فيلم تسجيلي حول الأحداث التي مرت بها مصر قبل ثورة الثلاثين من يونيو، والتي كانت سببًا لخروج الشعب المصري في ثورته المجيدة في 30 يونيو ضد ما آلت إليه أوضاع مصر بسبب ممارسات نظام جماعة الإخوان الإرهابية وزعيمها الرئيس المعزول محمد مرسي وما أسفرت عنه تلك السياسات من عدم استقرار سياسي وأمني واقتصادي.

وتضمن الفيلم التسجيلي استحقاقات خارطة الطريق لإعادة بناء مؤسسات الدولة بعد إطاحة الشعب بنظام حكم جماعة الإخوان، وعرض الفيلم المرحلة الجديدة التي مرت بها مصر في مجال التنمية الشاملة عبر العديد من مشروعات التنمية العملاقة.

وحضر الاحتفال العديد من فئات ممثلي المجتمع المصري بينهم فنانون وأدباء وإعلاميون وكبار قيادات الدولة.

ووصل منذ قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى دار الأوبرا المصرية ليشهد الاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو. كانت مؤسسة الرئاسة قد دعت عددًا كبيرًا من فئات ممثلى المجتمع المصرى بينهم فنانون وأدباء وإعلاميون وكبار قيادات الدولة.