عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

استاد القمة 112.. يتسع لـ 45 ألف مشجع.. اسمه القديم "مبارك الدولي".. "ملعب الجيش" يشهد مبارة نارية بين قطبي الدوري في السويس غدًا

 ستاد الجيش بالسويس
ستاد الجيش بالسويس

يواجه الزمالك نظيره الأهلي، غدًا السبت، في لقاء القمة 112 ضمن مباريات الجولة 34 والأخيرة من مسابقة الدوري المصري الممتاز على استاد الجيش بالسويس.

ورفض نادي الزمالك إقامة اللقاء على أي ملعب باستثناء ملعب بتروسبورت قبل أن يتراجع ويوافق على خوض اللقاء على ملعب الجيش بالسويس. 

ويعتبر اللقاء مهم للقطبين حيث يسعى الأهلي لتحقيق الفوز وإثبات أحقيته بالفوز بالدوري الممتاز أمام جماهيره خاصةً بعد الخسارة في دوري أبطال إفريقيا مبارايتين متتاليتين أمام زيسكو يونايتد وأمام أسيك ميموزا حيث يأمل في تحقيق الفوز والرفع من الحالة المعنوية للاعبين قبل مواجهة الوداد المغربي في البطولة الإفريقية.

ويتمني أبناء ميت عقبة في الفوز علي الغريم التقليدي لإفساد فرحته بلقب الدوري الممتاز ومصالحة الجماهير عقب خسارة اللقب والتجهيز لمباراة صن داونز ببطولة دوري أبطال إفريقيا بالإضافة إلى الحفاظ علي سجل محمد حلمي مدرب الزمالك الخالي من الهزائم حتى الآن.

وكان اتحاد الكرة المصري قد أعلن إقامة مباراة القمة بين الفريقين على استاد الجيش بالسويس بناءً على توصية من الأمن.

ويسع ستاد الجيش بالسويس لـ45 ألف متفرج، وكان ستاد الجيش بالسويس معروف باسم ستاد مبارك الدولي قبل تغيير اسمه قبل ثورة 25 يناير ويعتبر من أهم الملاعب في الدوري المصري الممتاز، حيث إقيمت عليه مباراة الأهلي والجيش بالجولة 18 بالدوري والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وشهد أيضًا الاستاد عدة مباريات من قبل أبرزها لقاء الزمالك والإنتاج الحربي في الدوري الممتاز والذي انتهى بفوز الزمالك بثلاثة أهداف لهدفين موسم 2011\2012 في الموسم الذي تم إلغاؤه بسبب كارثة بورسعيد.