عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الدورة التاسعة لمهرجان المسرح

مؤتمر صحفى لاعلان
مؤتمر صحفى لاعلان تفاصيل الدورة التاسعة

عقد مساء اليوم بقاعة الندوات الكبرى بالمجلس الأعلى للثقافة، مؤتمرًا صحفيًا؛ لإعلان تفاصيل الدورة التاسعة من دورات المهرجان القومي للمسرح، والتي تحمل هذا العام اسم "دورة الفنان نور الشريف".

وقام المخرج ناصر عبدالمنعم رئيس المهرجان بالإفصاح عن الترتيبات النهائية لحفل الافتتاح، وعن قائمة المكرمين لهذا العام، وأسماء أعضاء لجنتي التحكيم والمشاهدة.

وأكد "عبد المنعم" إن دورة هذا العام ستكون أكثر انضباطًا من الناحية التنظيمية، مشيرًا إلى مشاركة حوالي ستين شابًا متطوعاً في أعمال التنظيم، مضيفا أنه من خلال متابعته الشخصية لمس ارتفاعًا ملحوظًا في مستوى الأعمال المتنافسة.

وأضاف: "تشارك هذا العام باقة منتقاة من الأعمال المسرحية التي تمثل كافة الأنماط الإنتاجية، كما تمثل إجيالا ورؤى متعددة، في دلالة واضحة على استعادة المشهد المسرحي لعافيته وبريقه، بفضل أكثر من رافد بينها المهرجان القومي ذاته".

واستطرد: "بات القومي عيدًا ينتظره المسرحيون، ونحن كإدارة مهرجان، وخلفنا قطاع الإنتاج الثقافي ووزارة الثقافة نبذل كل ما في وسعنا على مدار العام لنقدم لمصر وفن المسرح وكل المسرحيين حدثا على المستوى اللائق فنيا وتنظيميا".