عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وكيل الأزهر: الغش في الامتحانات يخرج أجيالًا "خاوية"

الدكتور عباس شومان،
الدكتور عباس شومان، وكيل مشيخة الأزهر

أكد الدكتور عباس شومان، وكيل مشيخة الأزهر، على أن حملات الغش فى الامتحانات التى ظهرت من خلال بعض الوسائل الإلكترونية، والأجهزة الحديثة تهدف إلى تدمير الشباب وتخريج أجيال خاوية تفتقد الرؤية والقدرة على أداء العمل بمهنية وإتقان مما يؤدى إلى تأخر المجتمع، داعيًا الشباب إلى الاجتهاد والتمسك بالقيم الأخلاقية القويمة التى حض عليها الإسلام.

وأشار "شومان"، إلى أهمية أخذ الفتوى من أهل الاختصاص ممثلة فى دار الإفتاء المصرية، وهيئة كبار العلماء ومجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف وعدم الالتفات إلى ما يصدر من آراء من غير المختصصين؛ لأنها لاتمثل إلا آراء شخصية يتحمل أصحابها مسئوليتها ولا يمكن القياس عليها أو الأخذ بها.

وأوضح أن الأزهر الشريف أنشأ مرصدًا منذ عام لرصد ما يصدر عن أفراد أو جهات غير متخصصة من آراء فى الأمور الفقهية لحماية الشباب من الجماعات المتطرفة والإرهابية، مشيرًا إلى أن الأزهر يفند هذه الآراء ويجيب عن التساؤلات من خلال المرصد بدون الترويج للشائعة بل يتم الرد عليها بذات الأسلوب.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى نظمته جامعة الإسكندرية، تحت رعاية الدكتور رشدى زهران رئيس الجامعة، وذلك للطلاب أعضاء الفوج الأول لنادى طلاب جامعة الإسكندرية بالمدينة الجامعية بالإسكندرية، بحضور الدكتور علاء رمضان قائد الفوج ووكيل كلية العلوم.