عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

7 عروض في انتظار الجمهور.. ثاني أيام المهرجان القومي للمسرح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

جمهور الدورة التاسعة من المهرجان القومي للمسرح، سيكونون على موعد في ثاني ليالي المهرجان مع سبعة عروض مسرحية، بينها اثنان يقدمان معالجتين لواحدة من أشهر النصوص العالمية، بقاعة الغد في العجوزة، حيث تقدم المخرجة مروة رضوان من كتابتها وإخراجها، ثاني عروض مسرحيتها "جميلة"، في تمام السابعة مساء، والعرض إنتاج فرقة الغد.

وفي تمام السابعة أيضًا، يرفع الستار عن العرض المسرحي "الخروج عن النص" لفرقة المعهد العالي للفنون المسرحية، من إخراج كريم سامي، ويقدم العمل على مسرح المعهد.

وفي التوقيت نفسه "السابعة مساء"، يقدم سعيد سليمان من تأليفه وإخراجه، ثاني ليالي العرض المسرحي "الإنسان الطيب" بقاعة صلاح عبدالصبور، بمسرح الطليعة في العتبة.

في تمام التاسعة، جمهور المهرجان سيكون على موعد مع العرض المسرحي "البصاصين" لفرقة الرقص المسرحي الحديث، من إخراج مناضل عنتر، والذي سيقدم على مسرح الجمهورية التابع لدار الأوبرا.

وفي التاسعة أيضًا يقدم المخرج طارق دويري على خشبة الهناجر ثاني عروض مسرحية "الزومبي والخطايا العشر"، وفي نفس التوقيت سيكون على جمهور المهرجان الاختيار بين معالجتين لنص دورينمات الشهير "قضية ظل الحمار"، حيث يقدمه المخرج محد جبر، على مسرح الطليعة بالعتبة، من إنتاج فرقة الشباب، إحدى فرق البيت الفني للمسرح، بينما يقدمه المخرج مصطفي إبراهيم لفرقة بيت ثقافة احمد بهاء الدين بأسيوط.