عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"عبد المنعم": الإقبال الجماهيري يحول المهرجان القومي إلى عيد

المخرج ناصرعبدالمنعم
المخرج ناصرعبدالمنعم رئيس المهرجان القومي

أعرب المخرج ناصر عبد المنعم رئيس المهرجان القومي عن سعادته البالغة بحجم الإقبال الجماهيري، على عروض المهرجان في أيامه الأولى، لافتًا إلي أنه رغم ارتباط المهرجان بالإقبال الجماهيري، إلا ان الجمهور خالف توقعات المتفائلين وجاء بضعف الاعداد المتوقعة، كما خالف توقعات المتربصين ومن راهنوا على تراجع شعبية المهرجان أو أنه "موضة" وستنتهي.

وقال "عبد المنعم" إن عروض الثلاثة أيام الأولى حرص علي حضورها الآلاف من عشاق فن المسرح، ليؤكدوا خروج المهرجان من دوائر المسرحيين والمهتمين فقط، إلي الدائرة الأرحب لعشاق فن الفرجة، والجمهور العادي.

وأضاف لم ينتظر الجمهور مرحلة "جس نبض" المهرجان، وانطلق من الساعات الأولى للافتتاح يتجول في الأروقة والكواليس، يتابع العروض، ويعلق عليها ويناقشها في ظاهرة حضارية تليق بالمصريين.

واستطرد: طبعا كنا نتوقع إقبالا مشرفا لكن الجمهور كعادته تفوق على توقعاتنا، وبنفسي شاهدت علي باب مسرح الهناجر عددًا يفوق خمسة أضعاف سعة المسرح، والكل يبحث عن مقعد أو مكان لمتابعة واحد من الأعمال الصعبة، التي قد يراها البعض "غير جماهيرية "، الأمر الذي يتطلب من وجهة نظري دراسة حقيقية لعلاقة الجمهور بالمسرح، دونما سابق "اتهامات جاهزة " تتعلق بوعي الجمهور ومتطلباته.

وأعلن ناصر رهانه على الأيام المقبلة من المهرجان متوقعًا زيادة التدفق الجماهيري، مشيرًا إلى أن وجود المتطوعين هذا العام، أعطى الفعاليات إيقاعًا منضبطًا وشكلاً حضاريًا رغم الزحام الشديد والإقبال الجماهيري الرهيب.