عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تسليم 300 "شقة" لحاجزي المرحلة الثالثة بـ"إسكان الجيزة"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة الانتهاء من تسليم 300 وحدة سكنية حتى الآن من مشروع الإسكان القومي المرحلة الثالثة بمدينة 6 أكتوبر.

وأضاف الدالي أن أعمال التسليم تتم على قدم وساق من قبل مديرية الإسكان والمرافق بالمحافظة ووفق بيان الأسماء التي ترد من بنك التعمير والإسكان لافتا إلى أنه تم توقيع عقود لــ480 وحدة وذلك من القطاع الأول للمرحلة الثالثة والبالغ عددهم 2000 وحدة سكنية.

وقال إنه تم الانتهاء من الأعمال الخاصة بالمرافق "مياة شرب وصرف صحي وكهرباء "بنسبة 100% كما تم إنهاء 98% من شبكة الطرق بالمنطقة، مضيفا أنه تم توصيل المرافق للقطاعين الآخرين بإجمالى 3892 وحدة سكنية خلال شهر أكتوبر المقبل. 

وأشار المحافظ خلال اجتماعه مع وكيل وزارة الإسكان لاستعراض موقف تسليم الوحدات وتوصيل المرافق للمشروع إلى أنه تم تخصيص 65 مليون جنيه لأعمال المرافق للمرحلة الثالثة تشمل 25 مليون جنيه لشبكة المياه والصرف الصحي و40 مليون جنيه لشبكة الطرق وتنسيق الموقع.

وأضاف المهندس إبراهيم فرج مدير مديرية الإسكان بالجيزة أن المديرية بدأت في شهر مايو الماضي تسليم الحاجزين عقود الوحدات الخاصة بهم للقطاع الأول، موضحًا أنه يتم التسليم على مراحل مع انتهاء كل جزء.

ويذكر أنه يستفيد من المرحلة الثالثة من مشروع إسكان شباب الجيزة 5892 مواطنا على مساحة 97 فدانا تضم 215 عمارة سكنية، بتكلفة إجمالية 504 ملايين جنيه للإنشاءات والمرافق فيما تبلغ مساحة الوحدة السكنية 63 متر مربع وتقدم الدولة دعم لكل وحدة بمبلغ 25 ألف جنيه.