عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم ما جاء ببرامج الـ"توك شو" على مدار اليوم

 محمد النجار، المحلل
محمد النجار، المحلل المالي

نشرت "العربية نيوز" موجزًا بأهم ما جاء ببرامج الـ"توك شو" على مدار يوم الأربعاء، أبرزها:

خبير اقتصادي: 54% من المصريين تحت خط الفقر

قال الدكتور وائل النحاس، الخبير المالى والاقتصادى، خلال حواره ببرنامج "ستوديو الأخبار" المذاع على قناة "ten" الفضائية، مع الإعلامية سمر نجيدة، إن بيانات الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء غير دقيقة فى تحديد نسبة المواطنين الذين يعيشون تحت خط الفقر فى مصر، حيث كشف اجهاز في تقرير له عن أن هذه النسبة تبلغ نحو 27%، مؤكدا أن النسبة الصحيحة هى 54%.

محلل مالي: قرض "النقد" يعزز ثقة المستثمرين في مصر

قال محمد النجار، المحلل المالي،خلال حواره ببرنامج "السوق" المذاع على قناة "الغد" الفضائية، إن حصول مصر على قرض صندوق النقد الدولى يبعث برسالة للمسثمرين الاجانب مفادها أن مصر أصبحت قادرة على حل مشاكلها الاقتصادية، وتعويض الخسائر التي لحقت بها خلال الفترة الماضية.

برلماني: مصر تستورد سلعًا استفزازية بـ 14 مليار دولار

قال الدكتور محمود عطية، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، خلال حواره ببرنامج "عين على البرلمان"، المذاع على قناة "الحياة 2" الفضائية، مع الإعلامى شريف بركات، إن مصر تستورد سلع استفزازية "إكسسوارت النساء، الوجبات الغذائية للحيوانات" من الخارج بقيمة 14 مليار دولار سنويا، مؤكدا أن تلك السلع لا تعد ذات الأهمية القصوى، بالمقارنة بأسعار استيرادها الباهظة.

تقرير عن تأثير ثورات "الربيع العربي" على الاقتصاد

قال التقرير إن الثورات العربية التي عصفت بمنطقة الشرق الأوسط، وشمال القارة السمراء أفريقيا منذ نحو 6 سنوات، لم تكتف بتغير المشهد السياسي فى المنطقة بل أفرزت فى المقابل مشهد اقتصاديًا حرجًا جعل المنطقة موضع تقييم واهتمام كبيرين.

وائل النحاس: الدولة غير قادرة على تحديد مستحقي الدعم

قال الدكتور وائل النحاس، الخبير المالى والاقتصادى، خلال حواره ببرنامج "ستوديو الأخبار" المذاع على قناة "ten" الفضائية، مع الإعلامية سمر نجيدة، إن الدولة غير قادرة منذ نحو 30 عاما وحتى الأن على توصيل الدعم لمستحقيه الحقيقيين، لاسيما وأنها تسير وراء البيانات الخاطئة لجهاز التعبئة والإحصاء.

الأمن البريطاني يحذر من وقوع هجمات إرهابية بالبلاد

قالت الأجهزة الأمنية في مذكرة مشتركة قدمتها للهيئة القضائية إن مستوى التهديد الأمني في البلاد حاليا مازال عند مستوى "حاد"، ما يعني أن وقوع هجوم في المملكة المتحدة احتمال كبير.

"وهبة": زيادة 10 جنيهات في سعر اللحوم المستوردة

قال محمد وهبة، رئيس شعبة اللحوم بالغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ست الحسن" المذاع على قناة "أون تى فى" الفضائية، مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن الدولة تسببت فى ارتفاع سعر اللحوم المستوردة بقيمة 10 جنيهات للكيلو الواحد، لاسيما فى ظل زيادة الطلب على هذه اللحوم.