عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"المصري الديمقراطي" ينعى إسلام هاشم.. رئيس الحزب: "وداعًا الأخ والصديق".. "حلمي": فقدنا شعلة من الحماس.. وكامل: سنتلقى عزاءه الجمعة

 إسلام هشام، القيادي
إسلام هشام، القيادي بالحزب المصري الديمقراطي

خيمت حالة من الحزن داخل أوساط حزب المصري الديمقراطي، منذ يوم أمس الأحد، عقب وفاة إسلام هشام، القيادي بالحزب المصري الديمقراطي، والمحامي بمحكمة النقض والمحكمة الدستوررية العليا.

وبادر قيادات الحزب ومقرري الأمانات العامة والفرعية بتقديم واجب العزاء عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل موعد دفن الفقيد والذي رحل بعد صراع مع المرض استمر قرابة الشهر. 

ونعى رئيس الحزب فريد زهران، القيادي بالحزب المصري الديمقراطي، قائلًا: "الوداع للصديق والأخ إسلام هاشم"، كما شارك في نشر بيان الحزب الذي نعى خلاله هاشم.

بينما أشاد أشرف حلمي، القيادي بالحزب وأمين التنظيم السابق، بدور هاشم، داخل الحزب قائلا: "فقدنا كتلة من الحماس والشجاعة، فقدنا روح مندفعة في حب هذا الوطن، فقدنا إسلام هاشم، مضيفًا: "اكتشفت أن حزبنا صنع حالة إنسانية دافئة بين أعضائه يندر وجودها". 

وأعلن باسم كامل، نائب أول رئيس الحزب، عن إقامة عزاء الراحل، يوم الجمعة القادم، بمقر الحزب بوسط البلد في تمام السابعة مساءً، معتبرًا أن الحزب المصري الديمقراطي كان بيته الثاني، وقام بنشر قصيدة مصطفى إبراهيم "كانت هتفرق في الوداع"، معبرًا عن أسفه لرحيله من خلالها. 

ونعى أحمد فوزي، الأمين العام السابق لحزب المصري الديمقراطي هاشم قائلًا: "الصبح واحنا بنجهز نتجمع إزاي علشان نروح ندفن إسلام وناخد العزاء فيه مر قدامي شريط ذكريات لخمس سنين فاتوا عمر ثورتنا اللى اتغدر بها وحزبنا إلى كنت أنا وإسلام شركاء فيه".

وأمضى قائلًا: "سيرنا في مسيرات سويا وانكسرنا في أوقات كثيرة ونجحنا في غيرها، الثورة دي خلصت على أجمل ما فينا".

وتابع: "عدد من الزملاء كنت بضحك معهم مسميهم التيار الراديكالي اللي فى الحزب طول عمرهم كانوا ضميري لما كنت الأمين العام كنت دايمًا بفتكر وأنا في أي اجتماع أو لحظة أي قرار باخده فى مكان هما رأيهم إيه، لازم أحافظ على إسلام وإلي زيه بسببهم فضلت محافظ على ما اتصوره إنه حد ادنى من الشرف السياسي والحفاظ على حاجات لو خسرتها مكنتش حطيق أبص لنفسي في المراية ولا في وش عيالي وصحابي.. شكرا يا إسلام إنت وكل اللى زيك".