عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالفيديو.. "إزاي تطفشي عريس الغفلة".. الفتيات تجيب: "هعرفه إني مش كويسة".. "هصدر له ماما".. "هكلمه في السياسة".. وأولياء أمور: ربما يكون الزوج المناسب

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

كثيرًا ما يُجبر الآباء بناتهن على تقبل عريس يتقدم لخطبة ابنتهم، ولكن إذا كان لهم رأي آخر تعزم على "تطفيشه"، بأى وسيلة كانت، وعلى خلفية ذلك نتخذ من فيلم "الزواج على الطريقة الحديثة" نهجًا، حيث خططت الفنانة سعاد حسني لـ"تطفيش" شخصية "كامل كمال الكامل" التى كان يجسدها الفنان "عبدالمنعم إبراهيم"، وعملت على تشويه وجهها بالمكياج بطريقة هزلية، بالإضافة إلى ارتداء فستان ألوانه رديئة وغير متناسقة، حتى ظهرت بشكل كوميدي ساخر.

أجرت كاميرا "العربية نيوز" جولة ميدانية لرصد وسائل بعض الفتيات في "تطفيش" عريس الغلفة:

في البداية، قالت سمر عبدالسلام، سوف تتخذ السياسة وسيلة لتطفيش العريس عند محاولة إرغام أهلها لتقبله ومقابلته، قائلة: "هكلمه في أي حاجة في السياسة وتكون عكس رأيه".

كما أكدت عبير محمد، أنها ستلعب على نقطة ضعب أي شاب وهي "سمعة" خطيبته، قائلة: "هعرفه إن أنا مش كويسة".

وتابعت: "لو محترم هيطفش".

فيما قالت نهى إبراهيم، إذا تقدم شاب لخطبتها وهي لم ترغب في الموافقة، مازحة: "هصدر له ماما".

بينما استنكرت، فاطمة السيد، تلك الحركات وفكرة تطفيش العريس بتلك الوسائل، مؤكدة أن المصارحة أفضل وسيلة في تلك الظروف، قائلة: "هقوله إن أنا مش موافقة".

وتابعت: "مش مستهلة أعمل الحركات دى".

وتواصل "العربية نيوز" مع عدد من أولياء الأمور، وبسؤالنا عن وسيلته فى "تطفيش" عريس يرغب فى خطبة ابنته.

قال مصطفى عبدالله، أن فكرة "التطفيش" من أسهل ما يكون، ولكنها ليست الأفضل، معلقًا:"ممكن اطردة بره"، مشيرًا إلى أنه سيأخذ الأمور بحكمة وتروي، ويدرس أخلاق الشاب إذا ربما يجد فيه ميزة تجعله يجد فيه عريس مناسب لابنته.

الأمر نفسه أكده إبراهيم مصطفى، حيث قال إنه سيدرس أخلاق الشاب الذي أقدم لخطبة ابنته، حتى يجد ثغرة فى سلوكه يقنع بها ابنته، حتى تصرف نظر عن تلك الخطبة.