عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. "هى فوضى" شعار فساد مستشفى الفيوم العام

مستشفي الفيوم العام
مستشفي الفيوم العام

على مسمع ومرأى من الكل بمحافظة الفيوم، "الداخل مولود والخارج مفقود"، وعلى طريقة فيلم "هى فوضى"، وبالفعل فوضى وتسيّب وإهمال في مستشفى الفيوم العام.

وعلى أثر ذلك، قام الدكتور مروان عبد الفتاح محمد وكيل وزارة الصحة بجولة تفقدية صباح اليوم، بالمستشفى بمناسبة إعلان حالة الطوارئ وبعد كثرة الشكاوى، وتعددها ومخالفات لبعض الأطباء.

وأجرى "محمد" مرورًا على أقسام الاستقبال والطوارئ والأشعة، ولاحظ عدم وجود الدكتور محمد نادي مدير المستشفى الجديد الذي عينه منذ أيام قليلة، بالإضافة إلى عدم وجود أطباء الاستقبال والطوارئ، وعدم وجود عمال قسم الأشعة، وإغلاق القسم ونومهم داخله، كما قام بتفقد العناية المركزة والكلى الصناعي والباطنة والمناظير، حيث إن دل ذلك، فإنه يدل على الفساد والتقصير في العمل والإهمال الجسيم الذي يؤدي إلى موت العديد من المواطنين الأبرياء بمحافظة الفيوم.

كما تصادف وجود حادثين بالاستقبال، حيث أشرف "وكيل الصحة" بنفسه على الكشف على الحالات وتحويل الحالات إلى الأقسام المختلفة.

وتابع أعمال التطوير الخاصة بمبنى الطوارئ، وتفقد الدور الأول الخاص بالكلى الصناعى والفيروسات الكبدية، وتابع مع المهندس الاستشارى لتحديد موعد الانتهاء من التشطيبات؛ تمهيدًا لنقل مرضى غسيل الكلى للدور الأرضى؛ لتخفيف المعاناة عنهم، وكلف التفتيش المالى والإدارى بعمل حصر لدفاتر الحضور والانصراف ومعاقبة المتغيبين والمقصرين وتحويلهم للتحقيق.

وصاحب الدكتور مروان عبد الفتاح محمد وكيل وزارة الصحة فى هذه الجولة الدكتور نجيب عبد الملك مدير الطب العلاجى، والدكتور شريف صبحى مدير الطوارئ، والدكتور محمد ثروت مدير عام الأمراض المتوطنة، وابو النور عبد القادر مدير التفتيش المالى والإدارى، ومحمود نور الدين وسيد فايد مدير الشئون الإدارية والمدير الإدارى للمستشفى.