عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ناشطة حقوقية تشيد بتصريحات السيسي حول ترشحه لفترة أخرى

الناشطة الحقوقية
الناشطة الحقوقية داليا زيادة

قالت الناشطة الحقوقية داليا زيادة مديرة المركز المصري لدراسات الديمقراطية الحرة تعليقًا على الجزء الثالث من حوار الرئيس مع الصحف القومية والذي تناول الحريات وحقوق الإنسان، أن تصريحات الرئيس السيسي بشأن إعلاء إرادة الشعب فوق أي إرادة في مسألة إعادة ترشح لفترة رئاسية ثانية، هو حديث جديد على آذان المصريين، يبعث الأمل في النفوس ويثبت أننا قطعنا شوطًا لا يستهان به في مسيرة التطور الديمقراطي، رغم كل ما نواجهه من تحديات أمنية واقتصادية. 

واستطردت: عندما تولى الرئيس السيسي قيادة البلاد، ذهب أغلب المحللين في الغرب نظرًا لخلفيته العسكرية، إلى أنه سوف يستغل الصعوبات الأمنية التي تواجهها مصر لتقليص الحريات وتجاهل حقوق الإنسان وبالتالي العودة بمصر إلى الحكم الديكتاتوري، لكن الأيام وتجربتنا تحت قيادته في العامين الماضيين أثبتت أنه أحرص الرؤساء الذين تولوا قيادة مصر على تنمية المواطن المصري البسيط والحفاظ على حقوقه كركيزة أساسية لدولة ديمقراطية ناجحة. 

وأوضحت أن استراتيجية الرئيس السيسي في مسألة الحقوق والحريات تعتمد على إعطاء الأولوية للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، مع الحفاظ على مكتسبات الشعب المصري في مجال الحقوق المدنية والسياسية، بما لا يسمح لقوى الشر باستغلالها كنافذة يعودون منها إلى الإضرار بالأمن القومي المصري، مثلما حدث من قبل. ويبدو أن هذه الاستراتيجية تعمل بشكل جيد حتى الآن.