عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أبرز محطات "أحمد رفعت".. الأهلي بدايته.. وإنبي صنعه.. والزمالك يساومه

اللاعب احمد رفعت
اللاعب احمد رفعت

نجحت إدارة القلعة البيضاء برئاسة مرتضي منصور، في التعاقد مع 13 لاعبًا خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية وهم، أسامة إبراهيم، محمد ناصف، شوقي السعيد، حسني فتحي، محمود حمدي "الونش"، محمد مجدي، علي فتحي، محمود عبدالعاطي "دونجا"، محمد مسعد، محمود صلاح "ريكو"، ستانلي، أحمد جعفر.

واعتبر الكثيرون أن إنجاز موسم 2015 والذي حقق فيه الفريق الثنائية سيتكرر مرة أخرى بعد ضم هذه الكتيبة المميزة إلا أن إدارة التعاقدات في النادي لم تكتف بهولاء اللاعبين واقتربت من التعاقد مع موهبة إنبي الشابة "أحمد رفعت" والذي يمتاز بتسديدات الضربات الثابتة باتقان وإرسال الكرات العرضية سواء من الثبات أو الحركة.

ويسعى الزمالك لتعويض رحيل محمود عبدالمنعم كهربا، الذي انضم إلى صفوف اتحاد جدة السعودي على سبيل الإعارة من خلال التعاقد مع جناح إنبي، حيث يجيد اللعب في مركز الجناح اﻷيسر.

"العربية نيوز" يستعرض مسيرة اللاعب الذي اقترب من الانضمام للقلعة البيضاء

بداية مع المارد الأحمر والانتقال لإنبي 

بدأ رفعت في النادي الأهلي من عمر التاسعة وحتى الرابعة عشر وانتقل بعدها لإنبي وتم تصعيده للفريق الأول في سن السادسة عشر.

إصابة قوية في بداية المشوار 

تعرض اللاعب لإصابة قوية لمدة عامين ثم عاد بعدها للمشاركة بصفة أساسية من وقتها وحتى الآن في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بإنبي.

مشاكل مع الفريق البترولي

قام اللاعب بإلقاء قميص التدريب على الأرض وترددت أنباء وقتها عن إنه قام برمي قميص الفريق نفسه وتم عرضه للبيع من إدارة إنبي.

عرض برتغالي من ناسيونال ماديرا

خاطب نادي ناسونال ماديرا البرتغالي نظيره إنبي لضم اللاعب ولم توافق إدارة إنبي على العرض وهاجم اللاعب إدارة إنبي وقتها وصرّح أن الإدارة تعمدت عدم الموافقة ولم تقدم أسباب معقولة.

تألق مع إنبي 

شارك أحمد رفعت في 58 مباراة مع إنبي، نجح خلالها في إحراز 12 هدفًا وصناعة 5 أهداف خلال مشاركاته مع الفريق البترولي ويعد موسم 2015/2014 اﻷكثر مشاركة له حيث شارك في 26 مباراة منها 19 لقاء بديلًا، نجح في إحراز 6 أهداف وصناعة هدفين.

تذبذب مستواه في الموسم الماضي 

شارك في 17 مباراة جميعهم كان بديلًا، أحرز هدفين فقط وصنع هدفًا ولم يؤثر بشكل كبير في ترتيب إنبي في جدول الدوري ورغم ذلك يري مسؤلو القلعة البيضاء أن الفريق في حاجة ماسة للاعب لتدعيم صفوفه به.