عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم ما جاء ببرامج الـ"توك شو" على مدار يوم السبت

الدكتور حلمى النمنم
الدكتور حلمى النمنم وزير الثقافة

تنشر "العربية نيوز" عددًا من الأخبار التي تداولتها برامج الـ"توك شو" على مدار يوم السبت، أبرزها:

برلماني عن "موارد أسوان": الدولة لا تهتم بها
قال حسن خليل، عضو مجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "عين على البرلمان" المذاع على قناة "الحياة 2" الفضائية، مع الإعلامى شريف بركات، إن جميع الجهات الحكومية لم تستغل موارد المحافظة بالشكل المثالى حتى الآن، لافتًا إلى أن أسوان تتمتع بالعديد من المقومات الاستثمارية وتحتوي على الكثير من المواد الخام مثل "الحديد الخام، الفوسفات والمنجانيز والذهب الخام.

برلماني: "مصر للطيران" تحقق خسائر تصل إلى 560%
طالب محمد عبده، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "عين على البرلمان" المذاع على قناة "الحياة 2" الفضائية، مع الإعلامى شريف بركات، النيابة العامة بمحاسبة جميع المسئولين بشركة مصر للطيران، لاسيما أن الشركة بها إهدار للمال العام للدولة، مشيرًا إلى أنه سيتقدم بطلب إحاطة لمجلس النواب لاستجواب جميع المسئولين بالشركة والوقوف على مرتبات العاملين بالشركة أثناء تحقيقها لنسبة خسائر فى عامين تصل إلى 560%.

"السكك الحديدية" تنفي زيادة أسعار تذاكر القطارات
نفت نجوى ألبير، المتحدث باسم هيئة السكك الحديدية،خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "استوديو الأخبار" المذاع على قناة "ten" الفضائية، مع الإعلامى كمال ماضى، وجود نية لزيادة أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن الأسعار ستظل كما هى لحين صدور قرار من وزير النقل والمواصلات، الدكتور جلال السعيد، بزيادة أسعار هذه التذاكر.

وزير الثقافة يتبرأ من هجومه على تعاليم الأزهر
نفى الدكتور حلمى النمنم، وزير الثقافة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "منهج حياة" المذاع على فضائية العاصة مع الإعلامى محمد محفوظ، التصريحات التى انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعى، عن قوله "إن التعليم الأزهرى يؤدى إلى العنف" قائلا: "هذا الكلام كاذب تمامًا".

"الصحة" تنفي وجود مرضى على قائمة انتظار "فيروس سي"
قال الدكتور يحيى الشاذلى، مستشار وزير الصحة لشئون الكبد والجهاز الهضمى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "استوديو الأخبار" المذاع على قناة "ten" الفضائية، مع الإعلامى كمال ماضى، إنه تم صرف جميع الأدوية للمرضى المسجلين على قوائم الانتظار يوم 28 يوليو الماضى ولا يوجد حاليًا أحد على هذه القوائم.

"الإسكان": أهالي مثلث ماسبيرو يعطلون تطوير المنطقة
قال الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "استوديو الأخبار" المذاع على قناة "ten" الفضائية، مع الإعلامى كمال ماضى، صعوبة تطوير محيط مثلث مبنى الإذاعة والتلفيزيون "ماسبيرو"، يأتى بسبب كثرة المفاوضات وطول مدتها مع اهالى المنطقة، مؤكدًا أن الدولة تقدم جميع الحلول لإرضاء جميع الأطراف.

برلماني: نرفض "الإدارة المحلية" المقدم من الحكومة
قال أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة" الفضائية، مع الإعلامى تامر أمين، إن اللجنة قامت بإعداد مشروع قانون الإدارة المحلية الجديدة لسرعة مناقشته ولعدم انتظار القانون الذى قدمته الحكومة لمجلس الدولة منذ فترة طويلة ولم يتم إرساله إلى البرلمان حتى الآن.