عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رئيس الوزراء البحريني يلتقي "القوى العاملة" بالبرلمان

 رئيس الوزراء البحريني
رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة

استقبل رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بقصر القضيبية، صباح اليوم الاثنين، رئيس الاتحاد العام لعمال مصر، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب المصري جبالي محمد جبالي المراغي، والوفد المرافق، الذي يزور مملكة البحرين، حاليًا، بحضور رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لعمال البحرين يعقوب يوسف محمد، ومسئول العلاقات العربية والدولية بالاتحاد الحر لعمال البحرين علي عبدالله البنعلي. 

وخلال اللقاء، رحّب بن سلمان رئيس الوزراء برئيس الاتحاد العام لعمال مصر والوفد المرافق له، وبما تتميز به العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة من تطور مستمر على كافة المستويات. 

وأشاد بن سلمان بالدور البارز والمهم الذي قام به الاتحاد العام لعمال مصر في دعم ومساندة الاتحاد الحر لعمال البحرين في المحافل العربية والدولية، داعيًا سموه إلى تعزيز الصلة بين عمال البلدين. 

وأكد على حرص مملكة البحرين على توسيع مجالات التعاون مع جمهورية مصر العربية الشقيقة بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين ويعود بالنفع على شعبيهما الشقيقين. 

وأثنى رئيس الوزراء البحريني، على الدور الذي تقوم به جمهورية مصر العربية، في تعزيز العمل العربي المشترك والدفاع عن وحدة واستقرار الأمة العربية، في ظل ما تتمتع به من وزن وثقل كبير على الصعيد العربي والإقليمي، معربًا سموه عن تمنياته للدولة الشقيقة وشعبها بمزيد من التقدم والرفاهية، مؤكدًا على دعم ومساندة مملكة البحرين لكل ما يسهم في الحفاظ على أمن واستقرار جمهورية مصر العربية، قائلًا سموه: "إن أمن مصر من أمن البحرين". 

وأشاد بن سلمان بالحركة النقابية المصرية العريقة، مشددًا سموه على أهمية تبادل الزيارات بين المسئولين في البلدين وتبادل الخبرات والتعاون في كل ما يخدم القضايا العمالية في البلدين، مثنيًا على الدور الذي تقوم به الجالية المصرية في مملكة البحرين وجهودها في دعم مسيرة التنمية التي تشهدها المملكة في كافة القطاعات، مؤكدًا سموه أنها تحظى بكل الاحترام والتقدير في البحرين. 

من جانبه، أعرب رئيس الاتحاد العام لعمال مصر جبالي محمد جبالي عن خالص الشكر والتقدير لرئيس الوزراء على ما يقوم به سموه من جهود لتعزيز العمل العربي المشترك، وما يتمتع به سموه من رؤية ثاقبة تجاه كل ما يحيط بالمنطقة من تحديات. 

ونوه بما تشهده مملكة البحرين من تطور وتقدم على صعيد الحركة العمالية والنقابية، وما تحقق للعمال في مملكة البحرين من مكتسبات، مشيدًا بما تحظى به الجالية المصرية في مملكة البحرين من رعاية واهتمام من قبل القيادة والشعب البحريني. 

وأكد حرص الاتحاد العام لعمال مصر على الاستفادة مما تمتلكه مملكة البحرين من تشريعات وقوانين عمالية متطورة.