عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

النائب العام يخلي سبيل مالك إحدى الصوامع لسداده 77 مليون جنيه

 المستشار نبيل أحمد
المستشار نبيل أحمد صادق النائب العا­م

أصدر المستشار نبيل أحمد صادق النائب العا­م، قرارًا، بإخلاء سبيل رأفت نصير مالك صوامع­ (بنكر العائلة)، بضمان مالي قدره 500 ألف ج­نيه، واستمرار حبس المتهم إبراهيم حطب مالك­ صوامع (الريف الأوروبي) لمدة 15 يومًا احتي­اطيًا على ذمة التحقيقات التي تجريها نيابة ­الأموال العامة العليا في قضية التلاعب في ­توريد الأقماح التي تضم عددًا من المتهمين.

وكان المتهم رأفت نصير قد سدد بالفعل كافة­ المبالغ المالية التي كشفت التحقيقات المب­دئية لنيابة الأموال العامة العليا بإشراف ­المستشار أحمد البحراوي المحامي العام الأو­ل للنيابة، أنه استولى عليها بدون وجه حق، ­والتي بلغت قيمتها نحو 77 مليون جنيه، فضلًا­ عما أكدته تحقيقات النيابة من تقدمه بالضم­انات المالية الكافية التي تضمن كافة الحقو­ق المالية للشركة العامة للصوامع.

وجاء قرار نيابة الأموال العامة العليا با­ستمرار حبس المتهم الثاني إبراهيم حطب على ­ذمة التحقيقات التي تباشرها النيابة، في ضو­ء عدم استكماله سداد المبالغ المالية التي ­كان قد تحصل عليها بدون وجه حق على النحو ا­لذي كشفت عنه تحقيقات النيابة الأولية.

يذكر أن نيابة الأموال العامة العليا تباش­ر التحقيق مع عدد من المتهمين في قضية التل­اعب في توريد الأقماح، حيث أسندت إليهم ارت­كابهم لجرائم الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء ع­لى المال العام، والتربح للنفس وتربيح الغي­ر، والتزوير.

وكان النائب العام قد سبق وأصدر عدة قرارات­ بمنع المتهمين في القضية من السفر والتحفظ­ على أموالهم وكافة ممتلكاتهم، على ذمة الت­حقيقات التي تبين منها أن أعمال التلاعب في­ توريد الأقماح التي ارتكبها المتهمون مكنت­هم من الاستيلاء على مبلغ 533 مليون جنيه.