عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التعليم": تفعيل التجربة اليابانية بمدرستين وتحويل 10 للنظام

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم - أرشيفية

قالت وزارة التربية والتعليم، إنه "تم تفعيل التجربة اليابانية على مدرستين قائمتين كتجربة مبدئية للعام الدراسي 20162015 "Schools Pre Pilot".

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أنه سيتم تحويل (10) مدارس قائمة بالعام الدراسي 2017-2016، إلى مدارس تعمل بأسلوب التعليم الياباني كتجربة استطلاعية pilot school، كما يتم التخطيط لتحويل عدد (100) مدرسة قائمة بالفعل إلى مدارس تعمل بأسلوب التعليم الياباني بداية من العام الدراسي 2018-2017، بالإضافة إلى التخطيط لإنشاء (100) مدرسة جديدة ستعمل بأسلوب التعليم الياباني "حيث تم توفير قطع أراض لعدد (30) مدرسة وتم إعداد الرسومات الهندسية، وجارٍ التجهيز لإقامه المدارس عليها".

وسوف يقدم الجانب الياباني الدعم الفني من خلال الخبراء اليابانيين لتطبيق أنشطة التوكاتسو والتجهيزات المطلوبة للمدارس، بالإضافة إلى تقديم منح دراسية؛ لتدريب المعلمين والكوادر الإدارية داخل مصر واليابان.

يأتي ذلك في إطار اتفاقية التعاون مع اليابان في مجال التعليم من خلال الشراكة المصرية اليابانية بالتعليم الموقعة، أثناء الزيارة التاريخية للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة اليابان، والمعروفة بـ "الشراكة المصرية اليابانية للتعليم"، والتي تتضمن تطبيق جوهر أسلوب التعليم الياباني والإدارة المدرسية في المدارس المصرية وكذلك الخبرة اليابانية المعروفة بـ "توكاتسو"؛ لتعديل أخلاقيات وسلوكيات التلاميذ.