عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير الداخلية يستعرض مع مساعديه خطة تأمين العيد والمدارس

اللواء مجدى عبد الغفار
اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية

عقد اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية اجتماعًا موسعًا مع مساعديه لقطاعات الأمن الاقتصادي، الأمن، الإعلام والعلاقات، الأمن الوطني، الأمن العام، التفتيش والرقابة، والحراسات والتأمين، ومديري إدارات التموين والتجارة، والتهرب الضريبي.

وأكد وزير الداخلية أهمية الدور الرقابي الذي تضطلع به الأجهزة الأمنية المختصة على حركة الأسواق بما يحول دون أية محاولات للمغالاة في الأسعار واختلاق الأزمات على غير الحقيقة في إطار الممارسات السلبية لبعض العناصر غير المسئولة بالأسواق.

ووجه كافة الأجهزة المعنية بالوزارة تحت إشراف مباشر لمديري الأمن بتوجيه حملات فورية ومكثفة لضبط الأسواق والمواجهة الحاسمة لكافة صور التلاعب والقضاء على جميع صور الممارسات الاحتكارية للسلع.

وطالب بضرورة تكثيف الجهود لمواجهة العابثين والمتلاعبين بأقوات الشعب المصري بصورة حاسمة والتصدي بقوة لمحاولات إغراق الأسواق بسلع مهربة تستنزف موارد الدولة من العملة الصعبة، وتفعيل الجهود المبذولة من جانب الإدارة العامة لمكافحة التهرب الضريبي بهذا المجال، واتخاذ الإجراءات القانونية والضريبية بالتنسيق مع الأجهزة المختصة للقضاء على هذه الممارسات التى تضر بالاقتصاد القومي ضررًا بالغًا.

كما وجه بتشكيل مجموعات عمل متخصصه يمثل فيها كافة الأجهزة الأمنية المعنية بجميع مديريات الأمن تضطلع بتحقيق الرقابة على الأسواق وانضباط جميع القطاعات التموينية والتجارية ومكافحة كافة صور الغش والتدليس والحيلولة دون احتكار السلع المدعومة وتخزينها وإعادة بيعها بأسعار مُبالغ فيها وذلك لضمان وصول تلك السلع بالأسعار المقررة للمواطنين.

واضطلع عبدالغفار على الاستعدادات التي اتخذتها الأجهزة الأمنية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وقد أشار إلى ضرورة تكثيف الجهود والحملات الأمنية المختلفة وذلك لضبط شتى المخالفات والجرائم التي قد تعكر صفو الأمن العام وتقلق راحة المواطنين خلال الاحتفالات.

وشدد وزير الداخلية على تكثيف التواجد الأمني الفعال بأماكن التجمعات وساحات الصلاة والمنشآت الهامة والحيوية، والمسارح ودور السينما، والمتنزهات العامة والسياحية لتأمين المواطنين، ورصد أي حالة خروج على القانون والتعامل الفوري والحاسم معها.

وعلى صعيد آخر فقد استعرض الوزير خطط الوزارة فيما يتعلق بالاستعدادات للعام الدراسي الجديد وأطر تأمين العملية التعليمية بكافة محاورها، ووجه بتكثيف المرور على المدارس والمنشآت التعليمية لضمان أمن وسلامة أبنائنا الطلبة، كما وجه الوزير خلال اللقاء بتكثيف الحملات المرورية والإرشادية على شتى الطرق الداخلية والمحاور التي تشهد كثافات مرورية لضمان سيولة حركة الحافلات المدرسية وتأمين مساراتها.

في نهاية اللقاء أكد عبدالغفار ضرورة المتابعة المستمرة من جانب القيادات لمختلف الخطط الموضوعة للحفاظ على معدلات الأداء وما تحقق من نجاحات خلال الفترة الماضية خاصة في مجال تدعيم ركائز الاستقرار والمواجهة الحادة لقوى الشر والظلام، مؤكدًا أن رجال الشرطة لديهم العزم والإصرار على مواصلة العطاء من أجل تحقيق أمن الشعب المصري العظيم ودعم مناخ الأمن والاستقرار في البلاد.