عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم ما جاء ببرامج الـ"توك شو" على مدار يوم الخميس

الدكتور خالد فهمى،
الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة

تنشر "العربية نيوز" عددًا من الاخبار التي تداولتها برامج الـ"توك شو" على مدار يوم الخميس، أبرزها:

رئيس حي الهرم: وحدة خاصة لمراقبة المخالفات البنائية
قال اللواء إسماعيل عبد الواحد، رئيس حي الهرم، خلال حواره لبرنامج "عين على البرلمان" المذاع على قناة "الحياة 2" الفضائية مع الإعلامى شريف بركات، إن اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أصدر أوامر فورية بهدم الأدوار المخالفة بعقارات منطقة حى الأهرام، مؤكدًا أن الحى أقام قطاعًا لمراقبة المخالفات البنائية بالحي، لطمأنة المواطنين على وجود جهاز رقابي، لمنع المخالفات ولمحاربة المخالفين بكل حزم وقوة.

مصطفى بكري: حرب مسمومة تستهدف الجيش المصري
قال الإعلامى مصطفى بكري، مقدم برنامج "حقائق وأسرار"، خلال تقديمه لبرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد" الفضائية، إن هناك "حرب مسمومة" تداء ضد الجيش المصرى عن طريق بعض الجماعات الإرهابية كجماعة الإخوان، مؤكدًا أن هذه الحرب هدفها النيل من الأمن القومى المصري.

أستاذ تاريخ يكشف سر الحملات المشبوهة ضد السيسي
قال الدكتور عاصم الدسوقي، أستاذ التاريخ الحديث بجامعة حلوان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد" الفضائية، مع الإعلامى مصطفى بكري، إن الحملات المشبوهة والهجوم الحاد فى الوقت الراهن على القوات المسلحة هدفها الإطاحة بالرئيس عبد الفتاح السيسى من الحكم، مؤكدًا أن الجماعات التي تشعل نار هذه الحروب الممنهجة تسعى لإضعاف فكرة الأحزاب في الدولة.

وزير البيئة: 100 ألف جنيه غرامة حرق قش الأرز
أكد الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم في ساعة المذاع" على فضائية النهار اليوم مع الإعلامية دعاء جاد الحق، أن عقوبة من يقوم بحرق "قش الأرز" الغرامة المالية التى تبدأ من 5 ألاف جنيه، وتنتهى بـ 100 ألف جنيه لمن يحرقه للمرة الأولى، موضحًا أن الذى يكرر هذا الفعل يعاقب بالحبس لمدة عام بالإضافة إلى الغرامة المالية.

تهاني الجبالي عن المتطاولين على الجيش: "شوية كلاب"
قالت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة صدى البلد الفضائية مع الإعلامى مصطفى بكرى، إن الجيش المصري يعد جيشًا عريقًا يرجع تاريخه إلى 7 آلاف عام، مؤكدة أن الساخرين والمتهكمين عليه لن يستطيعوا النيل منه، لأنه أكبر منهم بكثير قائلة: "دول كلاب".

برلمانية: النائب العام سينهي ملف "ريجيني" في إيطاليا
قالت مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم فى ساعة" المذاع على قناة "النهار اليوم"، مع الإعلامية دعاء جاد الحق، إن النائب العام يسعى من خلال سفره لإيطاليا إلى إنهاء الملابسات والتشكيكات حول دور الداخلية المصرية في مقتل "ريجيني".

"الكنيسي": الحكومة تتعامل مع قوانين الإعلام ببطء
قال الإعلامى حمدى الكنيسي، رئيس نقابة الإعلاميين "تحت التأسيس"، ورئيس الإذاعة الأسبق، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة" الفضائية، مع الإعلامى تامر أمين، إن الحكومة تتعامل مع قوانين نقابة الإعلاميين والمجلس الأعلى للإعلام والهيئتين الوطنيتين للإعلام "ببطء قاتل".