عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"سلفنى شكرًا" من الموبايلات إلي عدادات الكهرباء.. شركة شمال القاهرة تدعم الفكرة.. و"القابضة": الهدف عدم انقطاع التيار خلال العطلات الرسمية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


" سلفني شكرًا " خدمة إعتادنا عليها للإستلاف من جانب شركات المحمول في حالة نفاذ الرصيد، ولكن الجديد هذه المرة أن الخدمة ستتوفر في العدادات الكودية الخاصة بالكهرباء بمعنى أنه بمجرد إنتهاء الرصيد الخاص بك سيتم إنقطاع التيار الكهربائى على الفور.

ومن جانبها دعمت شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء الخدمة، وأكدت الشركة أن خدمة "سلفني شكرًا " في العدادات مسبقة الدفع ستكون متاحة في أيام العطلات الرسمية والإجازات وفي المواسم التي لا تعمل فيها مراكز الشحن، حيث ستعطي الخدمة فرصة للمشترك مدتها 3 أيام أو 4 أيام كأقصى تقدير في العطلات والأجازات ليعاود الشحن مرة أخري.

ويبلغ عدد عدادات الكهرباء 30 مليون عداد ومن المتوقع أن تصل فى عام 2024 إلى 40 مليون، وذلك خلال 10 سنوات بتكلفة تصل إلى 60 مليار جنيه.

وفي سياق متصل أشاد حافظ سلماوى رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك السابق بخدمة " سلفنى شكرا ً " معتبرًا أنها ترفع عبء كبير من المواطن المصري، وتوفر له إمكانية شحن رصيد للعداد لحين إتمام عملية الشحن مرة أخرى.
وأضاف سلماوى في تصريحات خاصة لـ " العربية نيوز " أن الخدمة عبارة عن شحن العداد برصيد تلقائي بعد نفاذ الرصيد الأساسي للمشترك حتى لا ينقطع التيار، مؤكدا أنه سيتم خصم الرصيد المضاف بعد شحن المشترك من جديد.
وأوضح أن نظام كروت الشحن الجديد بالعدادات الكودية يعمل على ضمان حق المواطن في استهلاك الكهرباء ومعرفة قيمة إستهلاكه وما تبقي منه، وإمكانية خفض الإستهلاك للتمتع بالكهرباء بصورة أكبر.
وأشار سلماوى إلي إمكانية شحن العداد عن طريق منافذ عديدة كما أنه سيتوفر الفترة القادمة عن طريق الفيزا كارت أو التحويل من رصيد الموبايل الخاص بالمواطن للعداد.
قال المهندس الحسينى الفار، نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، في تصريحات خاصة لـ " العربية نيوز " أن نظام كروت الشحن للعدادات الكودية التى تم تركيبها مؤخرًا تعتبر ضمان لحق المواطن في معرفة نسبة الإستهلاك وقيمة الفاتورة وغيرها من المميزات التى تتاح له عند تركيب العداد.
وأضاف الحسيني أن النظام الجديد " سلفنى شكرًا " لا يوجد بالشركة الخاصة بنا، بل هناك نظام يضمن للمواطن عدم إنقطاع الكهرباء في أيام العطلات الرسمية ويوم الجمعة، وكذلك من بعد الساعة الخامسة مساءًا حتى في حالة عدم وجود رصيد كاف، مشيرًا إلي إمكانية شحن الكارت من مكاتب البريد فى جميع أنحاء الجمهورية، ومنافذ بيع التجزئة والصيدليات الكبرى، وسيتم وضع أجهزة للشحن بهذه الجهات وكذلك المحلات الكبري.
شروط العداد الكودي
وأشار الحسيني إلي شروط الموافقة على توصيل العداد الكودى يجب أن يكون المبنى موافق للاشتراطات ولا يكون مخالف لشروط الطيران المدنى أو للمسافات الآمنة، كما حددت الضوابط الجديدة ضم المبانى الموجودة على الأراضى الزراعية وتوصيل التيار الكهربائى لها.
وأوضح نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أن المبنى الذي يرفق به العداد الكودي يجب ألا يكون على أراض أثرية، أو بحرم الطريق أو أرض ملك للدولة، أو مخالف وتشمل الأوراق المطلوبة، كما أن الخطوة التالية ستكون تبديل كافة العدادات القديمة للمواطنين بالعدادات الكودية الأمر الذي لم يحدث حتى الآن.