عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأبرز الأخبار السياسية على مدار يوم السبت

المهندس هيثم الحريري،
المهندس هيثم الحريري، القيادي بتكتل "3025"

تنشر "العربية نيوز" عددًا من الأخبار السياسية على مدار اليوم السبت، أبرزها:

"برلمانية النور": أزمات موسم الحج سببها "الشيعة"
قال أحمد خليل، عضو الهيئة البرلمانية لحزب النور، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن الإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية من منع "شيعة إيران" من الحج هذا العام جاء بمردود إيجابي على النتائج، مشيرًا إلى أن الحجاج الشيعية لديهم جانب من التعنت السياسي تجاه المملكة وهو ما يؤثر على السلوك العدواني لهم أثناء فريضة الحج بشكل يشهده التاريخ.

"الحريري" يطالب الجامعة العربية بالضغط لإلغاء نظام "الكفيل" 
قال المهندس هيثم الحريري، القيادي بتكتل "3025" البرلماني، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن نظام الكفيل الذي تطبقه بعض الدول الخليجية يفرض نوع من الترويض والهزأ بقيمة المواطن بشكل عام، ويثير العديد من الأزمات نتيجة شروط هذا النظام المجحفة بشأن حقوق الإنسان.

هركي: حضور البشير في احتفالات أكتوبر تؤكد قوة العلاقات بين البلدين 
قال مسعد هركي رئيس المؤسسة المصرية النوبية للتنمية ونائب رئيس المركز العربي الأفريقي المصري للدراسات السياسية، إن مشاركة الرئيس عمر البشير في احتفالات مصر بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة خلال زيارته للقاهرة مطلع الشهر المقبل حسبما أعلن وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور تؤكد على قوة ووطادة العلاقات المصرية السودانية رغم كل محاولات الوقيعة بين البلدين خلال الشهور الماضية. 

"أبو هميلة": أرغب في الترشح لرئاسة لجنة الإدارة المحلية في الدورة الثانية
أعلن اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، رغبته في الترشح لرئاسة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، موضحًا أنه سيعرض رغبته على ائتلاف "دعم مصر"، ليختار من يريد أن يرشحه لرئاسة اللجنة.

حزب التجمع ينفي اجتماع أمانته العامة اليوم
نفى عاطف مغاوري، نائب رئيس حزب التجمع، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، اجتماع الأمانة العامة للحزب اليوم، موضحًا أن الاجتماع كان للأمانة المركزية، والذي تعقده الأمانة المركزية اسبوعيًا لمناقشة الجدول الأسبوعي لأنشطة الحزب وندواته والتحضير للتحالفات الخاصة بانتخابات المحليات، ودراسة قانون الحكومة المقدم للجنة الإدارة المحلية.

المغازى: استلام الميسترال الجديدة تعزز من قوة الجيش المصري
أعرب النائب يسرى المغازى عضو لجنة الإسكان والقيادى بائتلاف "دعم مصر" عن سعادته البالغة باستلام القوات المسلحة المصرية " حاملة المروحيات الفرنسية " الميسترال " أنور السادات " ومن قبلها الميسترال جمال عبد الناصر لافتا إلى أن الحاملتين، ستعززان من قوة الجيش المصرى وإمكانياته القتالية والدفاعية على السواء. 

"الشريف" عن ضم "الصناديق الخاصة" لموازنة الدولة: محتاج دراسة
قال النائب مدحت الشريف وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ "العربية نيوز"، إن وجه النقاش في موضوع الصناديق الخاصة هو وجود بند في الموازنة يسمح للحكومة بالحصول على 15%من الصناديق الخاصة وهذا الأمر تم الفصل فيه. 

ممدوح عمارة: زيادة أسعار العقارات من تبعات "القيمة المُضافة"
قال النائب ممدوح عمارة عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن زيادة أسعار العقارات تعد من تباعيات تطبيق قانون القيمة المُضافة، نظرًا لارتفاع أسعار مواد البناء والعمالة.