عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأبرز الأخبار السياسية على مدار يوم الثلاثاء

 المهندس هيثم الحريري
المهندس هيثم الحريري

نشرت "العربية نيوز" عددًا من الأخبار السياسية على مدار اليوم الثلاثاء أبرزها:

"عفيفي كامل": أزمة البرلمان في توافق اللائحة مع تصعيد "الشوبكي " لا فصل "مرتضى"
قال المستشار عفيفي كامل، عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن حكم محكمة النقض اليوم بعدم قبول التظلم المقدم من النائب أحمد مرتضى منصور،على حكم بطلان عضويته بمجلس النواب، وتصعيد الدكتور عمرو الشوبكي بدلًا منه كان "متوقع"، لافتًا إلى أن البرلمان لا بد أن يلتزم بقرار المحكمة للمرة الثانية بعد شبهات عدم الدستورية في مناقشة اللجنة الدستورية الحكم والمماطلة في تصعيد الشوبكي.

"الحريري" يحصل على موافقة وزير التعليم لصيانة مدرسة والده
حصل المهندس هيثم الحريري، على موافقة وزير التعليم، الدكتور الهلالي الشربيني، بضم مدرسة "أبو العز الحريري" الإعدادية للبنين إلى خطة الصيانة للعام الدراسي الحالي 2016-2017.

"نائبة برلمانية" عن الهجرة الغير شرعية.. "العيب فينا"
قالت غادة عجمي، النائبة البرلمانية عن المصريين بالخارج، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ الهجرة غير الشرعية تتطلب توافر الوعي لدى المواطنين بأهمية تنظيم الأسرة؛ لتقليل عدد المواليد، وهو ما ينعكس على فرصهم في إيجاد حياة كريمة في مصر، معلقة "العيب فينا، لما نجيب تسع عيال مين هيقدر يوفر لهم فرص عمل".

عن خطاب أوباما.. "الناطق باسم الأمم المتحدة": أقل جاذبية عن الخطابات السابقة
وصف الناطق الرسمي السابق باسم الأمم المتحدة، عبد الحميد صيام، إن الخطاب الأخير للرئيس الأمريكي باراك أوباما، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بأنه الأقل جاذبية في خطابات أوباما السابقة، مضيفًا أن أوباما خصص خطابه لتسويق أمريكا كنظام وديمقراطية فى العالم.

"الفيومي": تطبيق "اللامركزية" سيطر على اجتماع محلية البرلمان
قال الدكتور محمد الفيومي، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب الحرية، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ اجتماع اليوم بلجنة الإدارة المحلية تناول العديد من القضايا الخلافية بقانون المحليات المقدم من الحكومة بالاستماع إلى ممثلي الوزارات المعنية بالمحليات بحضور الدكتور أحمد ذكي بدر، وزير التنمية المحلية الحالي.

رضوان يتابع حالة اختطاف طفل سوهاج.. ويطالب الجهات الأمنية بالتدخل
قال النائب طارق رضوان عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" بدائرة دار السلام بمحافظة سوهاج، وأحد أعضاء الوفد المرافق للرئيس السيسي في نيويورك، في تصريحات خاصة لـ "العربية نيوز"، إنه يتابع من أمريكا باهتمام شديد ما يدور داخل مركز دار السلام بشأن تعرض طفل للاختطاف على يد عصابة، وحالة القلق التي سادت بين أهالي الدائرة.

"عبد الحميد كمال": محلية البرلمان تحرص على تطبيق "اللامركزية"
قال عبد الحميد كمال، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ اجتماع لجنة الإدارة المحلية اليوم بحضور ممثلي عدة وزارات والدكتور أحمد ذكي بدر، وزير التنمية المحلية، تناول مناقشة قانون الحكومة الخاص بتنظيم المحليات، وسلطات المحافظ.

"السادات": أجهزة الأمن جعلت مصر مستهدفة من المنظمات الدولية
صرح النائب محمد أنور السادات، عضو مجلس النواب ورئيس حزب الإصلاح والتنمية، بأن الانتقادات التي شنها مجلس حقوق الإنسان الدولي التابع للأمم المتحدة بسبب وجود قيود مفروضة علي منظمات المجتمع المدني والنشطاء، وحظرهم من السفر واحتجاز أموالهم والتهديد بتجميد أصولهم، نتاج طبيعي لسياسات خاطئة من الأجهزة الأمنية بالتضييق علي أعمال المسئولين عن ملف حقوق الإنسان بمصر وخاصة لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب والمجلس القومي لحقوق الإنسان، مما أدي إلي غياب دورهم الرئيسي في حماية حقوق الإنسان.

"حماة وطن": القضاء على الهجرة غير الشرعية تتطلب "تنمية مستدامة"
قال اللواء حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة وطن، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ أزمة الهجرة غير الشرعية تتطلب تكاتف بين الدول المصدرة للمهاجرين والدول الأوروبية التي تُعتبر المقصد الرئيسي لهم، وهو ما يسبب أزمة على المستوى الدولي.

"الوفد" يطالب بتحقيق العدل والمساواة لذوي الإعاقة
قال النائب محمد فؤاد المُتحدث الرسمي باسم حزب "الوفد"، في تصريحات خاصة لـ "العربية نيوز"، إن الحزب سيقدم مُقترحاته حول مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة خلال جلسة الاستماع المُزمع عقدها الأحد القادم بالقاعة الرئيسية بمجلس الشورى.

"الجيل" يشيد بكلمة السيسي عن الهجرة واللجوء فى الأمم المُتحدة
أشاد ناجى الشهابي رئيس حزب "الجيل" بالكلمة التي ألقاها الرئيس السيسي أمام الجلسـة رفيعة المستوى حـول التدفقات والهـجرة واللجـوء على هامش اجتماعات الجمعية العامـة لـ الأمم المتحدة في نيـويورك.