عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أوباما: "ترامب" لا يصلح رئيسًا

الرئيس الأمريكى باراك
الرئيس الأمريكى باراك أوباما

اعتبر الرئيس الأمريكى باراك أوباما، أن مرشح الحزب الجمهورى للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب لا يصلح لتولى الرئاسة، وهاجمه بشدة على خلفية شريطه الجنسى الفاضح، الذى تباهى فيه بتحرشه بالنساء.

وقال "أوباما"، فى إحدى الحملات الانتخابية للمرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون، فى ولاية نورث كارولينا، إنه لا يمكن أن يكون أبًا وزوجًا، دون أن ينتقد ما فعله "ترامب"، مشجعًا الحشد الذى يقارب ٨٠٠٠ ناخب، للذهاب إلى صناديق الاقتراع، فى نوفمبر المقبل.

ووجه الرئيس الأمريكى كلامه للجمهور: "إذا جعلك هذا الفيديو تشعر بالغضب، وتجزم أن هذا الرجل غير صالح لتولى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، فعليك دور يجب أن تؤديه، اذهب إلى صناديق الاقتراع وصوت".

كما وجه "أوباما" سهام سخريته وانتقاداته للجمهوريين المؤيدين لـ"ترامب"، ووبخهم على استمرارهم فى تأييده، قائلا: "هذا لا تفسير له بالنسبة لى، لا يمكنك أن تشجب وتدين تصرفات المرشح الجمهورى، وفى نفس الوقت لا تزال تدعمه، ليكون أقوى شخص فى العالم، من خلال توليه المنصب الرئاسى".

وأبدى الرئيس الأمريكى اندهاشه من بعض الجمهوريين الذين يأملون أن يغير "ترامب" من سلوكه قائلًا: "ماذا تظنون؟ وهل فى رأيكم سيتغير؟ أنا فى الـ٥٥ من عمرى، ولا أستطيع التغيير، وهو فى الـ٧٠ من عمره، سيكون التغيير بالنسبة له أصعب".