عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رصاص الغدر يقتنص رجال القوات المسلحة.. 3 ملثمين يغتالون قائد الفرقة التاسعة مدرعات.. جنازة عسكرية من مسجد المشير طنطاوي اليوم.. والقبض على الجناة خلال ساعات

 العميد عادل رجائي
العميد عادل رجائي

حادث أليم استيقظ المصريين عليه صباح اليوم، ألا وهو استشهاد أحد أبطال القوات المسلحة، العميد عادل رجائي، قائد الفرقة التاسعة مدرعات بشمال سيناء، بعد أن أطلق عليه مجهولين الرصاص أمام منزله في العبور.

ثلاثة ملثمين يهاجمون العميد
وأكد شهود عيان أن ثلاثة مسلحين ملثمين على دراجات نارية أطلقوا النار على العميد وحارسه الشخصي والسائق، ما أدى لمقتلهم، ولاذ منفذوا العملية بالفرار.

جنازة عسكرية من مسجد المشير
قال مصدر عسكري في تصريحات خاصة لـ "العربية نيوز"، إن تشيع جنازة العميد عادل رجائي قائد الفرقة التاسعة مدرعة في جنازة عسكرية من مسجد المشير طنطاوي اليوم، موضحًا أن قائد الفرقة يعد من أبرز القيادات في القوات المسلحة التي تنال احترام الجميع.

القبض على الجناه خلال ساعات
وكشفت مصادر أمنية أن قوات الأمن تمكنت من تحديد مكان الخلية الإرهابية التي نفذت عملية الإغتيال وسيتم القبض على الجناة خلال ساعات، على أن يتم إعلان هوية الذين سيتم القبض عليهم فور الوصول إليهم، تأكيدًا على مبدأ الشفافية مع الرأي العام.

من هو عادل رجائي
العميد عادل رجائي، خدم فترة كبيرة في شمال سيناء، كما تبنى هو وفرقتة العديد من العمليات لشذب الإرهابيين عن سيناء، فكان مسئول عن هدم الأنفاق وإغراقها بالماء أثناء خدمتة في مدينة رفح، كما عُرف بأخلاقة الحميدة والتواضع، فكان ملازما وقريبا من الظباط والجنود وظباط الصف.

زوجته
العميد رجائي زوج الإعلامية سامية زين العابدين، أقدم محررة عسكرية في مصر، ومديرة تحرير جريدة المساء.

تربت سامية زين العابدين في كنف عائلة عسكرية، فقدت عدة من أبنائها، فكان فيها الشهيد إبراهيم ابو باشا نقيب مدفعية أستشهد فى غزة 56، وابن عمتها الشهيد محمد عبدالله كان مجند فى الجيش الثالث أستشهد فى حرب الإستنزاف وأبن خالتها سامى محمد عبدالعال أستشهد إيضا فى الجيش الثالث بحرب الإستنزاف وخال والدتها بطل الصاعقة الذى حارب فى أكتوبر73 ويده مقطوعه والذى كان شريكًا للشهيد البطل إبراهيم الرفاعى" ثعلب العسكرية المصرية.