عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الجامعة العمالية: الأعلى للجامعات يوافق على قبول 5 الآف طالب بحد أدنى 55%

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أعلن عبد الفتاح إبراهيم القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الجامعة العمالية عن موافقة المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه الأخير على قبول 5 الآف طالب بمختلف فروع الجامعة في المحافظات بحد أدنى 55 % .

وأضاف عبد الفتاح، أن الجامعة ستبدأ فى تلقى أوراق القبول للطلاب إبتداء من يوم الأحد ولمدة أسبوعين بمختلف فروع الجامعة فى القاهرة وبقية المحافظات من طلاب الثانوية الفنية الزراعية والتجارية والصناعية وطلاب الفندقة .

وأوضح عبد الفتاح إبراهيم أن موافقة المجلس الأعلى للجامعات يأتى عقب خطة تطوير الجامعة التى عكفت على تجهيزها الجامعة من خلال الإستعانة بالخبراء والمختصين فى مجال التعليم الأكاديمى ومن خلال زيارات يومية على مدار 5 شهور متواصلة لفروع الجامعة للتعرف على المشاكل التى تواجهها وحلها .

وأوضح عبد الفتاح إبراهيم أن الجامعة العمالية بفرووعها المنتشرة فى المحافظات قادرة تحقيق رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إخراج شباب لديهم الدراية والتدريب الكافى بمتطلبات سوق العمل والذى يشتكى مؤخرا من ندرة العمالة الفنية.

وطالب عبد الفتاح إبراهيم رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ومجلس النواب بتنظيم زيارات ميدانية للجامعة للتعرف على طبيعة الدراسة التى تنتهجها الجامعة ، وتقديم الدعم العينى لها من خلال إلزام الوزرات بفتح مراكز التدريب التابعة لها لتدريب الطلاب .