عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الشركات الأفريقية" تمنح مصر للطيران جائزة على أنشتطها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شارك وفد شركة مصر للطيران برئاسة صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، في إجتماع الجمعية العمومية رقم (48) لاتحاد شركات الطيران الأفريقية (الأفرا) والتي عُقدت فعالياتها في الفترة من 20 إلى 22 نوفمبر الجاري فى زيمبابوي بحضور ومشاركة رؤساء مجالس إدارات شركات الطيران الأفريقية الأعضاء بالأفرا.

وشهدت الجمعية انتخاب صفوت مسلم لفترة جديدة كنائب لرئيس اللجنة التنفيذية للأفرا حتى انعقاد الجمعية العمومية القادمة في نوفمبر 2017.

وفي هذا الصدد قال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن اجتماع الجمعية العمومية للأفرا تناول العديد من الموضوعات الهامة والتي تضمنت مناقشة أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد لإيجاد حلول لعدد من القضايا التي تعوق تقدم شركات الطيران الأفريقية وتضعف من قدرتها على التنافسية حيث تم الاتفاق على عمل تكتلات لإلغاء حظر الأموال المجمدة لشركات الطيران الأفريقية، والتي كانت ولا تزال سببًا في تكبد عدد من شركات الطيران الأفريقية الكثير من الخسائر.

وأضاف قائلًا: "إن مصر للطيران من جانبها لا تدخر جهدًا من أجل تطوير منظومة النقل الجوي الأفريقي والنهوض بها بحيث تصبح السوق الأفريقية قادرة على منافسة أسواق الطيران العالمية وبقوة وذلك بالرغم من كم التحديات التي تواجه الصناعة سواء على مستوى القارة الأفريقية أو على المستوى العالمي".

كما شهدت الجمعية العمومية هذا العام حصول مصر للطيران على جائزة “Outstanding Service Award”، وذلك عن أنشطة وخدمات الشركة المختلفة والمتنوعة التي تقدمها مصرللطيران للشركات الأعضاء وغير الأعضاء في القارة الأفريقية سواء في مجال التدريب أو الصيانه والأعمال الفنية وغيرها من المجالات التي تساهم بشكل كبير ومباشر في دعم وتطوير شركات الطيران بالقارة الأفريقية.

واختتمت الجمعية العمومية أعمالها بالموافقه بالإجماع على استضافة مصر للطيران لاجتماعات اللجنة التنفيذية القادمة رقم 173 والمقرر انعقادها في يوليو 2017 بمدينة شرم الشيخ.