عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"مستقبل وطن": المحليات القادمة مفترق طرق في تاريخ الدولة

 الدكتور نورأبو حتة
الدكتور نورأبو حتة

قال الدكتور نورأبو حتة، عضو الهيئة العليا بحزب مستقل وطن، وعضو اتحاد الغرف التجارية، إن المجالس المحلية من أهم المؤسسات والركائز التي تعتمد عليها الدولة بشكل كبير للغاية في تحقيق الأهداف والخطط الموضوعة لنهضتها والتغلب علي أوجه الفساد الموجود، مؤكدًا أن غياب الدور الحقيقي للمحليات خلال الفترات الماضية كان من أكثر العوامل التي أثرت بالسلب علي كافة القطاعات.

وأضاف أبو حتة، أن الانتخابات المحلية القادمة مهمة جدا في مسيرة الدولة النهضوية التي تسعي من خلالها التغلب علي كافة الصعوبات والأزمات المتراكمة علي مدار العهود الماضية، مؤكدًا أن تلك الانتخابات ستكون بمثابة مفترق طرق في تاريخ الدولة بحيث إما نكون أو لا نكون.

وأوضح عضو الهيئة العليا، أن الهيئة البرلمانية للحزب عازمة علي المساهمة بأطروحاتها وأرائها حول القانون داخل الاجتماعات المغلقة للإدارة المحلية بمجلس النواب وذلك من أجل العمل علي الخروج في النهاية بمنتج قانون متميز وقوي يساعد علي الاستفادة من جميع الكفاءات وخاصة الشباب ويقضي علي أوجه الفساد الموجودة.

وشدد عضو الهيئة العليا علي ضرورة خلق برامج توعوية للمواطن البسيط في القري والنجوع لتثقيفه بأهمية الدقة في اختيار الكفاءات للمحليات والدور المنوط من أعضاء المجالس المحلية القيام به .