عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالفيديو.. فنانون كرههم الجمهور لمهاجمتهم ثورة 25 يناير

سماح أنور
سماح أنور

على الرغم من مرور ستة سنوات على اندلاع ثورة يناير حيث يتوافق اليوم الذكرى السادسة لها إلا أن الجمهور لا يزال حتى الآن متذكرا الفنانين ممن وقفوا موقفا عدائيا وأهانوا الثوار وتهكموا عليهم.

يرصد الفنانين اللذين خسروا جمهورهم بسبب عدائهم لثورة يناير التي أطاحت بنظام مبارك الذي استمر طيلة ثلاثين عاما. 

طلعت زكريا

الفنان طلعت زكريا يعد من أوائل الفنانين اللذين أهانوا ثورة 25 يناير وتطاول على الثوار ممن رفضوا مغادرة ميدان التحرير حتى يسقط النظام واتهمهم بشرب المخدرات وارتكاب أعمال منافية للآداب.




غادة عبد الرازق

تعد الفنانة غادة عبد الرازق واحدة من معادين الثورة حيث نزلت إلى ميدان مصطفى محمود وهتفت ضد سقوط مبارك قائلة"مش هيمشي"ولكن لم تتأثر غادة فنيا من معادتها للثورة حيث قدمت أعمال عديدة سينمائية وتليفزيونية عديدة،وكانت الفنانة زينة واحدة من الفنانات الذين انضموا لمظاهرات مصطفى محمود، وطالبت برحيل ثوار التحرير، ووصفت مطالب متظاهري التحرير برحيل مبارك بالتجرؤ الذي لا تستطيع أن تعيده على لسانها، متسائلة كيف يقولون اسم ''حسني مبارك'' مجردا من الألقاب.




ومن بين الفنانين الذين أعلنو تأييدهم لمبارك كل من الفنانين ماجدة زكي، أشرف زكي، مي كساب، تامر عبد المنعم ويعد هذا الأخير واحد من أهم معادين الثورة خاصة وان حماه هو المحامي فريد الديب الذي دافع عن الرئيس مبارك.


تامر حسني


تامر حسني من ضمن الفنانين أيضا اللذين عادوا الثورة وطالب الثوار في ميدان التحرير بالعودة إلى منازلهم وبمجرد مشاهدتهم لتامر في الميدان انهالوا عليه ضربا فما كان منه إلا أن يعتذر مبررا طلبه منهم أن هناك بعض الأشخاص اللذين طلبوا منه أن يقول ما قاله.

 



سماح أنور


طالبت الفنانة سماح أنور أثناء الثورة بحرق الثوار وهو التصريح الذي أشعل الهجوم عليها ووضعت سماح في القائمة السوداء لمعاديين الثورة وتأثرت على النطاق الفني بشكل كبير.



عفاف شعيب

تعرضت الفنانة عفاف شعيب لأقسى هجوم وسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما صرحت أثناء الثورة، قائلة: إننا منهارين وابنة أختها ترغب في تناول الكباب والريش ولا تجد بسبب غلق المحلات في الثورة.



الهام شاهين


أخيرا فتعد الفنانة الهام شاهين واحدة من الفنانات اللواتي هاجمن الثورة بشكل كبير ورفضت الإطاحة بمبارك أو اهانته، واعتبرت أن التطاول على مبارك هو تطاول على مصر،ودعت لعدم إشاعة الفوضى،موضحة أن هناك بعض ممن ينزلوا لميدان التحرير يرغبون فقط في رؤية أصدقائهم والبعض يريد التخريب.