عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مكرم محمد احمد: لابد من عودة العلاقات المصرية السعودية

الكاتب الصحفي مكرم
الكاتب الصحفي مكرم محمد احمد

أكد الكاتب الصحفي مكرم محمد احمد في حواره لبرنامج "من ماسبيرو" مع المذيعة عواطف ابو السعود الذي يذاع علي شاشة القناة الاولي وترأس تحريره سوزي ابراهيم عن الدور المصري في استقرار منطقة الشرق الأوسط.

وفيما يخص ليبيا قال ان الجماعات الإرهابية و داعش كانت تريد ان تجعل من لبيا قاعدة جديدة للارهاب بعد فشلها في العراق و سوريا، وان مصر لعبت دور مهم في تهيئة المناخ و الجو الليبي لاستعادة وحدة ليبيا، واجرت مباحثات مع الأطراف الليبية دون تمييز وقد يكون الاجتماع الأخير مع المشير حفتر وفايز السراج وعقيلة صالح الي تم علي حدة تمهيد لاستعادة ليبيا لوحدتها.

وفيما يخص القضية الفلسطينية صرح بأن الدور المصري في الانقسام الفلسطيني طويل وصعب ولكن الظروف الراهنة تحتم وحدة الصف للوقوف امام مزاعم اسرائيل بانه لا يوجد شريكا حقيقيا لعملية السلام.

وأضاف انا لا اريد ان أضخم في الامال والتوقعات في سياسات ترامب واعلم ان الادارة الامريكية يشوبها الكثير من التردد وتغيير المواقف وحجم المعارضة لهذة السياسات داخل الولايات المتحدة وخارجها خاصة ان ترامب تراجع عن بعض تصريحاته وأيضًا ان يجب استثمار فرصة وجود مصر والسعودية علي موجودين علي مائدة التسوية.

وأشار الى انه لابد من عودة العلاقات المصرية السعودية ووجود ظهير عربي قوي قبل الموتمر التسوية الفلسطيني والقمة العربية القادمة.