عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نائبة في طلب إحاطة: حريق نادي الجزيرة يتطلب مساءلة وزير الرياضة

أنيسة عصام حسونة
أنيسة عصام حسونة

تقدمت النائبة أنيسة عصام حسونة، بطلب إحاطة لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، بشأن حريق نادي الجزيرة الذي وقع أمس الثلاثاء، لافتة إلى أن ذلك يثبت أن النادي يفتقر لاشتراطات الأمن والسلامة البيئية حيث تسبب ماس كهربائى في اندلاع حريق هائل داخل صالة الجمباز ثم امتد ليشمل أجزاء أخرى من محيط النادي، ولم تتمكن وحدات الإطفاء من السيطرة على النيران.

وأشارت النائبة إلى أن وحدات إطفاء الحريق المنتشرة في صالة الجمباز التي احترقت لم تكن تعمل مما ساهم في تفاقم الأمر وصعوبة السيطرة عليه، كما أن أبواب النادي الصغيرة لم تسمح بدخول عربات الإطفاء.

وأضافت: " نحمد الله أنه لم تكن هناك خسائر في الأرواح لكن هذا لا يجعلنا نغض الطرف عن الإهمال الحكومي والاستهتار بحياة المواطنين".

وأكدت أنيسة حسونة أن ما حدث بالنادي هو أمر مخالف للمادة 68 من قانون الرياضة لعام 2014 التي تنص على أن "تتولى الجهة المختصة بالرياضة مراقبة المنشآت الرياضية التابعة للهيئات الرياضية والتأكد من تطبيق المعايير في إجراءات الأمن والسلامة والخدمات بتلك المنشآت ولها أن تصدر إنذارا للمنشأة حال عدم توافر معايير الأمن والسلامة بها وطلب إغلاق المنشأة حال عدم اتباعها قواعد الأمن والسلامة على أن يصدر قرار غلق المنشأة من الوزير المختص بالرياضة".

وأفادت أيضا بأن ما حدث بنادي الجزيرة من حريق لم تستطع 7 سيارات إطفاء السيطرة عليه لمدة ساعتين تقريبا يثبت عدم تطبيق ما ورد في المادة المذكورة مما هدد العديد من الأراوح لولا تغيب أغلب الزائرين انشغالا بالامتحانات.

وطالبت النائبة في الطلب المقدم للمجلس بمساءلة مدير النادي ووزير الرياضة حول معدات الإطفاء المعطلة وعدم امتلاك ناد بحجم نادي الجزيرة لأدنى اشتراطات الأمن والسلامة البيئية.