عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محمد العقاد لأصحاب فتاوى تحريم تهنئة المسيحيين: ارحمونا

الدكتور محمد العقاد
الدكتور محمد العقاد

انتقد الدكتور محمد العقاد عضو مجلس النواب الفتاوى التي تحرم تهنئة المسيحيين باعيادهم،ووصفها بالفتاوى الشاذة التي يجب محاسبة أصحابها.

وقال العقاد في تصريحات صحفية: إن الإسلام لم يمنع أو يحرم تهنئة الأخوة المسيحيين في أعيادهم، مشيرا إلى أن تبادل التهنئة في الأعياد بين المسلمين والمسيحيين يعمل على تآلف القلوب، قائلا لأصحاب هذه الفتاوى "ارحمونا".

وأضاف الدكتور محمد العقاد، أن الإسلام أقر بجواز تهنئة غير المسلم في عيده، وبخاصة لو كان هذا الشخص قام بتهنئة المسلم في أعياده ومناسباته.

وأكد العقاد، أن المسيحيين شركاء هذا الوطن، وأن الكنيسة المصرية قدمت القدوة في الوطنية على مر العصور، وقال:"لم نسمع أن الكنيسة على مدار تاريخها استقوت بأي جهة ضد الوطن، على الرغم من تربص الغرب بنا وانتظاره أن تشكو الكنيسة ولو لمرة واحدة".

وقدم الدكتور محمد العقاد ـ، التهنئة للبابا تواضروس، وجميع المسيحيين، مؤكدا أن دار الإفتاء المصرية، قالت في بيان صدر مؤخرًا:" يجب علينا كأبناء وطن واحد أن يهنئ بعضنا بعضًا في مناسباتنا وأعيادنا، وأن ننشر الحب والسلام فيما بيننا، لأننا بحاجة إلى إشاعة مشاعر التآخي والتلاحم والوحدة الوطنية ونبذ الشقاق والخلاف حتى نترك للأجيال القادمة بناءً حضاريًّا إنسانيًّا أساسه الإيمان وعماده العدل وقوته المحبة بين أبناء الوطن".