عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ضبط موظف بحي المرج تزعم عصابة لتزوير العملات الوطنية بعين شمس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، القبض على موظف بحى المرج اشتراك مع آخر في تكوين تشكيل عصابي، لطباعة وتزوير العملات الوطنية بعين شمس، وأحال اللواء خال عبد العال، مدير الأمن، المتهم للنيابة لتولى التحقيقات.

وردت معلومات لضباط وحدة مباحث قسم شرطة عين شمس مفادها أن أحمد تونسي، عامل والسابق اتهامه في 17 قضية، فارس صبحي، عامل نظافة بحي المرج؛ يتخذان من مسكن الأول مكانا لتقليد العملات المحلية فئات 200، 100، 50 جنيها باستخدام أجهزة حاسبات آلية وطباعة ضوئية حديثة وترويجها على عملائهم.

وبإجراء التحريات أكدت صحة ما ورد من معلومات، عقب تقنين الإجراءات واستهداف الشقة سكن الأول أمكن ضبط الثاني، بتفتيش الشقة عثر بداخلها على مبلغ مالي 186.650 ألف جنيه فئة 200، 100، 50 جنيها "مقلدة"، شاشة كمبيوتر، هارد مدون به برنامج طبع العملات المصرية بكل فئاتها.

بمواجهة الأخير اعترف بالاشتراك مع الأول بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تقليد العملات المصرية بقصد ترويجها على عملائهم مستخدمين في ذلك المضبوطات واقتصر دور الثاني على ترويجها وان الطابعة المستخدمة في طباعة تلك العملات بحوزة المتهم الهارب "جار ضبطه"، بمواجهة الثاني أيد ما جاء بأقوال الأخيرة.

وتحرر عن ذلك المحضر جنح القسم وتولت النيابة العامة التحقيق.