عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وجبة دسمة من مسلسلات الكارتون للأطفال

أفيشات البرامج
أفيشات البرامج

بعد اختفاء المسلسلات التي توجه إلى الأطفال وعدم إنتاج سوى القليل منها تفاجئ المشاهدين بوجبة دسمة من مسلسلات الكارتون والعرائس المتحركة.

مدحت صالح
لأول مرة يخوض الفنان مدحت صالح تجربة المشاركة في مسلسل كارتوني للأطفال، وذلك من خلال مسلسله الجديد "عيلة صالح" وبجوار أن مدحت يشارك بالأداء الصوتي في المسلسل فهو أيضا يقدمه كمنتج، حيث انه التجربة الإنتاجية الأولى له، ويجسد مدحت من خلال المسلسل شخصيتين هما الجد صالح والابن.

مسلسل "عيلة صالح" يشارك فيه أنعام سالوسة وسوسن بدر وحنان شوقي ومروة عبد المنعم وإخراج محمد عسكر.

المخرج عمرو قورة
وبعد غياب استمر سبعة سنوات عاد المسلسل التعليمي الأشهر في الوطن العربي "عالم سمسم" وتقع الحلقات التي يقوم بإخراجها عمرو قورة في 30 حلقة ويعتمد العمل على التعليم التمثيلي حتى يسهل توصيل المعلومة إلى الأطفال أصحاب الفئة العمرية ما بين ثلاثة سنوات إلى ستة سنوات، وسيتم إضافة التكنولوجيا والحديث عن ايجابياتها وسلبياتها خاصة وأن أخر موسم تم عرض البرنامج فيه لم تكن التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي منتشرة بالشكل الموجود حاليا.

سوسن بدر
وعوضت الفنانة سوسن بدر غيابها عن السباق الرمضاني الدرامي هذا العام بعدما كانت ضيفة دائمة عليه طيلة السنوات الماضية، وذلك بمشاركتها بالأداء الصوتي في المسلسل الكارتوني "حارة أم الدنيا" ويشاركها بطولته صلاح عبد الله وريهام حجاج وأحمد صلاح السعدني،ويتم تقديم نصائح للأطفال بطريقة تمثيلية في هذا العمل وإرشادات سلوكية.

محمد هنيدى
وبعدما تأجل مسلسل "أبيه فتحي" الذي كان سيخوض به الفنان محمد هنيدي المارثون الدرامي في رمضان لهذا العام قرر هنيدي التواجد مع الأطفال من خلال مسلسل "فولاني" وهو عمل كارتوني اجتماعي كوميدي يشارك في بطولته بجوار هنيدي كل من الفنانين هنا الزاهد وشيماء سيف وأحمد فتحي وإخراج هشام محمد.

وبعد النجاح الذي حققه الموسم الأول من مسلسل "الأزهر" عرض في رمضان الموسم الثاني منه ويقوم ببطولته أحمد عبد العزيز وسلوى محمد على وعدد كبير من الفنانين وإخراج أحمد الصباح.

حسن حسنى
ويعوض الفنان حسن حسني غيابه الرمضاني بالتواجد مع الأطفال من خلال مسلسل"عائلة رمضان كريم"الذي يقدم فيه شخصية الأب رمضان كريم.

وللموسم الخامس يعرض مسلسل "عصام والمصباح" الذي تعلق به الأطفال بشكل كبير، ويشارك في بطولته مصطفى قمر وانجي وجدان وراندا البحيري، والعمل من تأليف خالد جمال وإخراج قسمت فرحات.

وبمشاركة الفنانين الشباب طارق الابياري ومي الغيطي وثراء جبيل تم تقديم المسلسل الكارتوني "فرصة سعيدة" ويتطرق العمل إلى تعريف الأطفال ببعض السلوكيات السيئة التي يجب أن لا يقتربون منها، والعمل عن قصة من تأليف شادي عبد السلام وإخراج عمر الشريف.

أخيرا عرض مسلسل الرسوم المتحركة الضخم"السيرة الهلالية"وتنتجه صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات ويخرجه عادل مكين ويهدف المسلسل إلى تثقيف الطفل بمعرفتهم بشخصية أبو زيد الهلالي التي أكد مخرج العمل أن هذه الشخصية هي العربية الوحيدة الموجودة في أعمال الكارتون، كما أن شخصية أبو زيد عبقرية ومثقفة وبها العديد من الجوانب التي يجب أن يعرفها الأطفال.