عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"أفريقية البرلمان" تطالب بتحرك دولي لإنقاذ مسلمي ميانمار

مصطفى الجندي
مصطفى الجندي

أدان مصطفى الجندي، رئيس لجنة الشئون الأفريقية في مجلس النواب، الانتهاكات الوحشية والاعتداءات العرقية في إقليم "البراكين" بدولة ميانمار والتي أسفرت عن تهجير ومقتل المزيد من مسلمي "الروهينجا" بجمهورية اتحاد ميانمار.

وطالب النائب في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، المجتمع الدولي خاصة الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي ومنظمة الوحدة الأفريقية والأزهر الشريف بسرعة التدخل لإنقاذ مسلمى ميانمار.

وقال: هذه المجازر الممنهجة التي تتنافى مع أبسط مبادئ حقوق الإنسان الأساسية ما زالت تُرتكب بشكل ممنهج ضد المسلمين، مطالبا من المجتمع الدولى بأسره سرعة التدخل لوقف هذه المجازر البشعة في ميانمار.

ودعا جميع الدول الإسلامية والأزهر الشريف سرعة التحرك وعقد مؤتمر عاجل لمنظمة المؤتمر الإسلامي لوقف هذه المجازر غير المسبوقة في تاريخ الإنسانية محذرا من تحول هذه المنطقة إلى بؤرة يتمركز فيها الإرهاب والجماعات والتنظيمات الإرهابية والتكفيرية التي تتجه إلى مثل هذه المناطق لاتخاذها ملاذا لها؛ لأنها بعد تضييق الخناق على التنظيمات والجماعات الإرهابية والتكفيرية داخل عدد كبير من دول الشرق الأوسط.

وطالب "الجندي" من السلطات في ميانمار باتخاذ جميع الإجراءات لوقف العنف وتوفير الحماية اللازمة لمسلمي الروهينجا مناشدا جميع الدول الأفريقية، ودول العالم بقطع العلاقات والضغط على ميامنار لوقف المجازر ضد مسلمى الروهينجا.